اليوم الاثنين 2024/9/16 - صباحاً

ياسين تيفي | 3 قرارات رسمية من فيفا لـ الأهلي بسبب تريزيجيه وعاشور وعبد المنعم «مستندات»





03:12 م | الجمعة 06 سبتمبر 2024

3 قرارات رسمية من فيفا لـ الأهلي بسبب تريزيجيه وعاشور وعبد المنعم «مستندات»

فيفا

اتخذ الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، مؤخرًا، 3 قرارات رسمية خاصة بالنادي الأهلي أثناء فترة التوقف الدولي بسبب إمام عاشور لاعب الفريق، وثنائي الفريق السابق محمد عبد المنعم مدافع نيس الفرنسي، ومحمود حسن تريزيجيه، المنضم حديثا لصفوف الريان القطري.

وفي الأيام الماضية، قرر «فيفا» خصم جزء من قيمة بيع الأهلي لمحمد عبد المنعم لنيس الفرنسي، لصالح فريقي سموحة ومودرن سبورت، لنسب من المساهمة التضامنية، إذ حصل ثنائي الدوري المصري من المارد الأحمر على 40 ألف دولار «ما يعادل 2 مليون جنيه» بواقع 30 ألف دولار «1.5 مليون جنيه» للفريق السكندري، و10 آلاف دولار «نصف مليون جنيه» لـ مودرن سبورت، وذلك كلا حسب عدد سنوات تدريب اللاعب؛ إذ أن المساهمة التضامنية تكون 5% من إجمالي قيمة الصفقة، التي قدرت بـ4 ملايين دولار.

الأهلي يجني الأموال من رحيل تريزيجيه للريان القطري 

وبعدها بأيام، أنعش «فيفا» خزينة الأهلي نظير انتقال محمود حسن تريزيجيه من طرابزون سبور التركي للريان القطري لمدة عام على سبيل الإعارة، للسيناريو ذاته الذي حدث مع صفقة رحيل «عبد المنعم» عن الأحمر وهو نسب المساهمة التضامنية.

وجني النادي الأهلي نسبة 3.9% من قيمة الصفقة البالغة 4 ملايين دولار، ليقدر المبلغ للأحمر بنحو 156 ألف دولار «7 ملايين و800 ألف جنيه» كمساهمة تضامنية ويحصل عليها الأهلي بعد 30 يوما من تاريخ استحقاق الصفقة.

قرار جديد من فيفا لـ الأهلي بسبب إمام عاشور

وكانت آخر قرارات «فيفا» مع الأهلي هو رفض الاتحاد الدولي تعويض الأحمر عن إصابة إمام عاشور مع منتخب مصر، وفقا للوائح الخاصة في هذا الأمر، لا سيما أن متوسط ميدان الشياطين الحمر يعاني من إصابة بسيطة في الركبة لن تتسبب في غيابه لنحو ما يزيد عن 28 يوما، كما أن مدة غياب «عاشور» ستكون بين 5 أيام إلى أسبوع، وتنص لائحة تعويض الأندية أن تكون الإصابة خطيرة بما يكفي لمنع اللاعب من اللعب لأكثر من 28 يوما متتالية.