اليوم الاربعاء 2024/9/18 - مساءً

ياسين تيفي | مفاجأة بشأن تشكيل رابطة الأندية الجديدة للموسم المقبل





11:09 ص | الإثنين 16 سبتمبر 2024

مفاجأة بشأن تشكيل رابطة الأندية الجديدة للموسم المقبل

رابطة الأندية المصرية

يترقب الشارع الكروي التشكيل الجديد لرابطة الأندية، من أجل الاستقرار على نظام الدوري في الموسم المقبل، بالتشاور مع اتحاد الكرة، إذ كشف مصدر داخل الجبلاية، مفاجأة كبرى بشأن تشكيل الرابطة، قبل الاستقرار على القرار النهائي لشكل دوري 2024-2025.

مصدر يتحدث عن إلغاء رابطة الأندية

علم «ياسين تيفي» من مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة، أنه لا وجود لرابطة الأندية في الموسم المقبل، لافتا إلى أن رابطة الأندية ستكون لجنة من داخل الاتحاد، كما كان يحدث مسبقًا، بعد الاجتماعات المحدودة للرابطة في الموسم المنقضي، وغياب دورها على مدار الموسم.

وأضاف المصدر، أن دور رابطة الأندية كان واضحا في الموسم قبل الماضي، لكن مع الموسم المنقضي، أصبحت صلاحياتها محدودة، بالتالي بنسبة كبيرة لن يكون هناك رابطة أندية في الموسم الجديد، وسيصدر القرار النهائي الخاص بتشكيل اللجنة خلال الساعات القليلة المقبلة.

3 مقترحات لشكل الدوري بالموسم الجديد

وكان اتحاد الكرة، قد قدم 3 مقترحات لدوري الموسم الجديد، المقترح الأول تضمن إقامة بطولة الدوري من دور واحد، على أن يلعب كل فريق 17 مباراة، ثم تقسم الفرق لتتنافس 10 فرق في المقدمة على لقب الدوري، بينما تصارع الـ8 فرق الباقية على الهروب من الهبوط.

ويتضمن المقترح الثاني إقامة الدوري بالنظام العادي من مجموعة واحدة بنظام الذهاب والإياب، بينما يتضمن المقترح الثالث إقامة الدوري من مجموعتين.