اليوم الاثنين 2024/9/16 - صباحاً

ياسين تيفي | عاجل.. منتخب الطائرة جلوس يفوز على ألمانيا ويحصد برونزية دورة الألعاب البارالمبية





06:16 م | الجمعة 06 سبتمبر 2024

عاجل.. منتخب الطائرة جلوس يفوز على ألمانيا ويحصد برونزية دورة الألعاب البارالمبية

منتخب مصر طائرة جلوس

حصد المنتخب المصري للكرة الطائرة جلوس الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية 2024، والمقامة في باريس، وذلك بعد الفوز على نظيره الألماني بثلاثة أشواط لشوطين في مباراة ماراثونية على البرونز.

نجح المنتخب المصري في حسم الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-22، قبل أن يعود الألمان في الشوط الثاني بالفوز 25-23.

في الشوط الثالث استطاع الفراعنة في الفوز 25-23، قبل أن يعود منتخب ألمانيا في الشوط الرابع بنتيجة 25-23 ويتم الحسم في الشوط الخامس.

وفي الشوط الخامس، نجح الفراعنة في الفوز بالمباراة بعد حسم الشوط لصالحهم بنتيجة 15-10 ويتوج الفراعنة بالبرونزية.

مشوار منتخب مصر في البطولة

حل المنتخب المصري في وصافة المجموعة الأولى بعد الخسارة 3-1 أمام البوسنة التي تلعب على الذهبية، ثم الفوز بثلاثة أشواط نظيفة أمام فرنسا والفوز على كازاخستان بثلاثة أشواط لشوط ليتأهل للدور نصف النهائي ويخسر من إيران بثلاثة أشواط لشوط ليلعب على البرونزية.

الميدالية البارالمبية الثالثة لكرة الطائرة

وتعد هذه الميدالية البارالمبية الثالثة لمنتخب المصري للكرة الطائرة جلوس في تاريخها بعد تحقيقها ميداليتين الأولى بعد الفوز بالميدالية البرونزية في دورة أثنينا 2004 على حساب ألمانيا بثلاثة أشواط مقابل شوطين، في حين جاء الانتصار الثاني بالميدالية البرونزية في دورة ريو دي جانيرو 2016 على حساب المنتخب البرازيلي صاحب الأرض بنتيجة 3-2.

الميدالية المصرية الثالثة في بارالمبياد باريس 2024

وتأتي هذه الميدالية البارالمبية الثالثة في دورة باريس 2024 بعدما حصد محمد المنياوي ذهبية رفع الأثقال في وزن 59 كجم، في حين حصدت رحاب رضوان ذهبية وزن 55 كجم.