اليوم الخميس 2024/9/19 - صباحاً

ياسين تيفي | ماذا قدم محمد صلاح أمام ميلان قبل صدام الغد؟





11:32 م | الإثنين 16 سبتمبر 2024

ماذا قدم محمد صلاح أمام ميلان قبل صدام الغد؟

محمد صلاح

ينتظر محمد صلاح، نجم فريق ليفربول الإنجليزي، مواجهة جديدة أمام ميلان الإيطالي، في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب «سان سيرو»، معقل «الروسونيري»، في افتتاح مباريات الفريقين بالجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، بنظامها الجديد.

ويملك محمد صلاح أرقاما مميزة أمام ميلان، سواء منذ أن كان لاعبا مع روما، في مسابقة الدوري الإيطالي، أو مواجهاته أمامهم بقميص ليفربول في دوري أبطال أوروبا.

وواجه «صلاح»، فريق ميلان في 5 مباريات، ساهم خلالها بـ5 أهداف؛ إذ سجل 3، وصنع 2.

أرقام محمد صلاح بقميص روما أمام ميلان

وكان أول ظهور لمحمد صلاح أمام ميلان، بقميص روما، حينما حل بديلا في المباراة التي أقيمت على ملعب «سان سيرو»، في الجولة 19 من موسم 2015-2016، ووقتها تعادل الفريقان بهدف لمثله، ولم يصنع أو يسجل، خاصة أنه شارك في 34 دقيقة فقط.

وسجل محمد صلاح هدفه الوحيد بقميص روما أمام ميلان، في لقاء الجولة الأخيرة من الموسم نفسه، الذي انتهى بفوز فريق الفرعون المصري بثلاثية مقابل لهدف.

وفي الموسم الثاني، غاب محمد صلاح عن فريقه للإصابة، في لقاء الدور الأول، قبل أن يصنع هدفين خلال الدور الثاني، لتنتهي المباراة بفوز «ذئاب روما» برباعية مقابل هدف.

أرقام محمد صلاح بقميص ليفربول أمام ميلان

ومع ليفربول، أوقعتهما القرعة في نفس المجموعة موسم 2021-2022، وسجل محمد صلاح في اللقاء الأول بينهما، على ستاد «سان سيرو»، والذي انتهى بفوز «الريدز» بثلاثية مقابل هدف.

كما سجل محمد صلاح هدفا في قلب ملعب «أنفيلد»، خلال المباراة الثانية، التي انتهت بفوز فريقه بثنائية مقابل هدف.

وتمثل النتائج أمرا إيجابيا لمحمد صلاح، بأنه خلال المباريات الـ5 لم يخسر أي لقاء؛ إذ فاز في 4، وتعادل خلال لقاء وحيد.