اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | 7 سيناريوهات محتملة لتأهل الزمالك ومودرن فيوتشر لنصف نهائي الكونفدرالية





11:22 م | الأحد 31 مارس 2024

7 سيناريوهات محتملة لتأهل الزمالك ومودرن فيوتشر لنصف نهائي الكونفدرالية

الزمالك ومودرن فيوتشر

يملك فريقا الزمالك ومودرن فيوتشر، 7 فرص من أجل التأهل للدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، في لقاء الإياب بين الفريقين، الذي يقام يوم الأحد المقبل، على استاد القاهرة، بعد نهاية لقاء الفريقين في الذهاب، بفوز الفريق الأبيض بثنائية مقابل هدف، على استاد السلام.

وحقق الزمالك على استاد السلام، الذي يعد ملعب فريق مودرن فيوتشر، فوزا بثنائية مقابل هدف، ليترقب 4 فرص للتأهل في مباراة الإياب، مقابل 3 فرص لصالح مودرن فيوتشر، الذي خسر على ملعبه.

سيناريوهات تأهل الزمالك لنصف نهائي الكونفدرالية على حساب مودرن فيوتشر

ويملك الزمالك 4 سيناريوهات ممكنة، من أجل التأهل للدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية، وذلك بعد فوزه في مباراة الذهاب، كما يلي:

1- فوز الزمالك بأي نتيجة 

فوز الزمالك بأي نتيجة يمنح الفريق الأبيض التأهل، بعد الانتصار في المباراتين.

2- التعادل بأي نتيجة

تعادل الزمالك أيضا بأي نتيجة، يمنحه التأهل للدور نصف النهائي، بفضل الفوز في الذهاب.

3- خسارة الزمالك بهدف نظيف

خسارة الزمالك بهدف نظيف، يصعد به للدور نصف النهائي، بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، والذي يمنح الفريق الأبيض التأهل.

4- خسارة الزمالك بهدفين مقابل هدف

وتمنح خسارة الزمالك بهدفين لهدف، التأهل بضربات الترجيح، التي سيجري اللجوء لها؛ نظرا لانتهاء المواجهتين بالنتيجة نفسها، ويمكن أن تقود ركلات الترجيح الفريق الأبيض للتأهل.

سيناريوهات تأهل مودرن فيوتشر على حساب الزمالك

في المقابل، يملك مودرن فيوتشر 3 سيناريوهات من أجل التأهل للدور نصف النهائي من الكونفدرالية، كلها يتعلق بالفوز على الزمالك في ستاد القاهرة الدولي، كما يلي:

1- فوز مودرن فيوتشر بثنائية مقابل هدف فقط.

فوز مودرن فيوتشر في اللقاء المقبل بثنائية مقابل هدف، يمنحه معادلة نتيجة لقاء الذهاب، ما يؤدي إلى لجوء الفريقين إلى ضربات الترجيح، والذي يمكن أن تحسم الفوز لصالح الفريق.

2- فوز مودرن فيوتشر 3-2 فأكثر 

فوز مودرن فيوتشر 3-2 على الزمالك فأكثر، مثل 4-3 أو 5-4 وهكذا، يمنح فيوتشر التفوق بقاعدة الهدف خارج الأرض بهدفين، حال التعادل، بعدما سجل 3 أهداف في ملعب الزمالك، مقابل هدفين لصالح الزمالك في ملعب مودرن فيوتشر

3- فوز مودرن فيوتشر بفارق هدفين فأكثر 

فوز مودرن فيوتشر بفارق هدفين فأكثر يمنح الفريق التأهل، بالتفوق في مجموع المباراتين.