اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

ياسين تيفي | 4 مكاسب لـ حسام حسن من بطولة كأس عاصمة مصر رغم رباعية كرواتيا





09:41 ص | الأربعاء 27 مارس 2024

4 مكاسب لـ حسام حسن من بطولة كأس عاصمة مصر رغم رباعية كرواتيا

حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر

أُسدل الستار، أمس الثلاثاء، على منافسات بطولة كأس عاصمة مصر، البطولة الودية الدولية، التي أقيمت على أرض المحروسة، في الفترة من 22 حتى 26 من شهر مارس الجاري، بمشاركة منتخبات كرواتيا وتونس ونيوزيلندا رفقة منتخب مصر، ضمن الاستعدادات للبطولات الرسمية في شهر يونيو المقبل.

مشوار منتخب مصر في بطولة كأس عاصمة مصر

وتمكّن المنتخب المصري تحت قيادة فنية أولى لحسام حسن، من الفوز على المنتخب النيوزيلندي بهدف نظيف، في مباراة نصف النهائي، ليصطدم الفراعنة بمنتخب كرواتيا، في المباراة النهائية، والتي أقيمت مساء أمس الثلاثاء وانتهت بفوز كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

أبرز مكاسب منتخب مصر من بطولة كأس عاصمة مصر

ويستعرض «ياسين تيفي» أبرز مكاسب المنتخب من بطولة كأس عاصمة مصر:

1- تعد بطولة كأس عاصمة مصر اختبارًا قويًا لحسام حسن في بداية مشواره مع «الفراعنة»، نظرًا للاحتكاك القوي مع منتخبات من خارج القارة الأفريقية، وبالتحديد منتخب كرواتيا ثالث النسخة الماضية من كأس العالم، والذي يضم بين صفوفه كوكبة من نجوم لاعبي العالم.

2- فرصة للعميد للوقوف على حالة جميع العناصر المُختارة خلال هذا المعسكر، وما يناسب أسلوب لعبه، ما يمنحه صورة عن التشكيل المبدئي للقوام الأساسي للفراعنة قبل مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في شهر يونيو المقبل، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

3- ظهرت بعض السلبيات على أداء لاعبي خلال البطولة، على رأسها التمركزات الخاطئة في الكرات الثابتة، ما يُعد جرس إنذار للمدير الفني لمنتخب مصر قبل المنافسات الرسمية.

4- عودة الشغف والحضور الجماهيري في مباريات المنتخب الوطني من جديد، بعد اهتزاز الثقة بين الجمهور ومنتخب بلادهم خلال فترة تولي البرتغالي روي فيتوريا القيادة الفنية وتوديعه بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار، من دور الـ16.