اليوم الاحد 2024/4/21 - صباحاً

ياسين تيفي | 3 تحديات تنتظر الأهلي في تنزانيا قبل 24 ساعة من موقعة سيمبا





02:47 م | الخميس 28 مارس 2024

3 تحديات تنتظر الأهلي في تنزانيا قبل 24 ساعة من موقعة سيمبا

الأهلي يستعد لمواجهة سيمبا

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء غد الجمعة، 3 تحديات في تنزانيا حينما ينزل ضيفًا على فريق سيمبا، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024، والتي يطمح من خلالها السويسري مارسيل كولر، مدرب الأحمر، للعودة بنتيجة إيجابية من هذه الرحلة تريحه في موقعة الإياب بالقاهرة.

ماذا ينتظر الأهلي في تنزانيا بمواجهة سيمبا؟.. تحديات وأزمات

ويوجد 3 تحديات تنتظر الأهلي في تنزانيا قبل 24 ساعة من موقعة سيمبا، الذي يعد عقدة للمارد الأحمر على ملعبه ووسط جماهيره، فالتحدي الأول أمام الشياطين الحمر هي كسر لعنة خارج الأرض أمام بطل تنزانيا والعودة بأول انتصار على سيمبا في مختلف البطولات.

التاريخ ينصف سيمبا على الأهلي في مواجهات تنزانيا

ولعب الأهلي أمام سيمبا 4 مباريات في تنزانيا ببطولات «كأس الكؤوس الأفريقية، ودوري أبطال أفريقيا، والدوري الأفريقي» وجميعها لم يفلح فيها الأحمر في الفوز، إذ خسر 3 مرات بنتيجة الـ1-0، فيما تعادل في الرابعة بنتيجة 2-2.

غيابات مؤثرة في الأهلي أمام سيمبا.. القائد أبرزهم

ويتمثل التحدي الثاني لـ«كولر» ولاعبي الأهلي في الغيابات، فالمارد الأحمر تضربه غيابات مؤثرة من بينها محمد الشناوي وإمام عاشور وياسر إبراهيم وأليو ديانج ووسام أبو علي وكريم نيدفيد، كما أنَّ المدرب السويسري يخشى تأثر لاعبيه الدوليين «مروان عطية ومحمد عبدالمنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني» بالإجهاد بعد خوض منتخب مصر مباراتين ببطولة كأس عاصمة مصر.

ويعد التحدي الثالث للنادي الأهلي هي التغلب على الظروف والأجواء وحالة الطقس في تنزانيا، خاصة بعد هطول الأمطار بغزارة في الساعات الماضية، وهو ما قد يؤثر على اللاعبين أثناء التدريبات وخلال المباراة.

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني بتوقيت مصر

ومن المقرر أنَّ تنطلق مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني في تمام الساعة الثامنة مساء غد الجمعة، على الملعب الوطني مكابا بالعاصمة التنزانية، دار السلام.