اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | 10 عينات وتظلم بالمستندات.. آخر تطورات أزمة منشطات رمضان صبحي





02:05 م | الأربعاء 03 أبريل 2024

10 عينات وتظلم بالمستندات.. آخر تطورات أزمة منشطات رمضان صبحي

رمضان صبحي لاعب بيراميدز

رد رمضان صبحي، لاعب فريق بيراميدز، منذ ساعات، بشكل قاطع ورسمي على لجنة المنشطات بعد أن وصل لناديه في الأيام الماضية خطابا من جانب المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات «نادو»، بشأن فساد العينة الخاصة به، والتي جرى سحبها عليه منذ ثمانية أشهر، والتي من الممكن أن تعرضه للإيقاف في الفترة المقبلة.

وعلم «ياسين تيفي» أنَّ رمضان صبحي أرسل، خلال الساعات الماضية، ردّ قاطع ورسمي للجنة المنشطات من أجل التصدي لخطاب التلاعب في عينة أحد التحاليل، التي أجراها اللاعب منذ ثمانية أشهر.

ماذا فعل رمضان صبحي في الساعات الأخيرة للرد على أزمة المنشطات؟

كما أنَّ رد رمضان صبحي جاء مدعومًا بعدد من المستندات للجنة المنشطات، إذ أنَّ هذه المستندات تشمل نتائج 10 تحاليل أجراها اللاعب، بواقع 6 تحاليل قبل تلك العينة التي تمّ وصفها بـ«الفاسدة» و3 تحاليل أخرى بعد هذه العينة، وأيضًا عينة إضافية سحبت من اللاعب بعد ساعات قليلة من العينة الموصوفة بالفاسدة.

رمضان صبحي يتواصل مع محام لإنهاء أزمة المنشطات

وكان رمضان صبحي قد تحرك بشكل سريع متخذًا أولى خطوات الرد على أزمة المنشطات التي وقع فيها، بعدما تواصل لاعب بيراميدز مع محام متخصص في مثل هذه الحالات، بواسطة شقيق زوجته شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق السماوي، الذي مر بتجربة مشابهة وتعرض للإيقاف لمدة 60 يومًا خلال وقت سابق.

يُذكر أنَّ رمضان صبحي كان قد اتخذ قرارًا أيضًا بشكوى جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، للجنة الانضباط التابعة للجبلاية، وأيضا للجنة الأولمبية، موضحًا فيها أنَّ «علام» خالف البروتوكول المعمول به في حالات الكشف عن المنشطات، التي تحظر إعلان اسم اللاعب، بالإضافة إلى أنَّ رئيس اتحاد الكرة ذكر معلومة خاطئة بأنّ عينة منشطات لاعب بيراميدز إيجابية، والحقيقة أنّها فاسدة.