اليوم الخميس 2024/7/18 - صباحاً

ياسين تيفي | يورو 2024.. إنجلترا تعبر فخ سلوفاكيا بفوز صعب في الأشواط الإضافية





09:38 م | الأحد 30 يونيو 2024

يورو 2024.. إنجلترا تعبر فخ سلوفاكيا بفوز صعب في الأشواط الإضافية

منتخب إنجلترا

خطف المنتخب الإنجليزي، بطاقة التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، بعد الفوز بثنائية مقابل هدف، على نظيره السلوفاكي، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية، وأقيمت على ستاد «فيلتينس أرينا» في مدينة «جلسنكيرشن»، بالدور ثمن النهائي من البطولة.

وكان المنتخب السلوفاكي قريبا من التأهل، بعد التقدم بهدف عبر إيفان شرانز، قبل أقل من 90 ثانية على نهاية الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليخطف بيلنجهام تعادلًا قاتلًا يلجأ بالمباراة للأشواط الإضافية، للمرة الأولى في البطولة الحالية، وحسم «الأسوةد الثلاثة» الفوز برأسية هاري كين، بعد أقل من دقيقة من بدايتها.

تفاصيل الشوط الأول من المباراة 

ضغط المنتخب السلوفاكي منذ البداية، وكان أكثر تنظيما وشراسة هجومية، إلا أن اللمسة الأخيرة حرمتهم من التقدم بالهدف الأول منذ الدقائق الأولى، بعد تسديدة من ديفيد هانكو بجوار القائم الأيسر.

وواصل المنتخب السلوفاكي ضغطه على نفس نهج كرة ديفيد هانكو، إلا أن اللمسة الأخيرة حرمتهم من هدف جديد، وسط مبادلة من إنجلترا للهجمات.

هدف التقدم لصالح سلوفاكيا

وسجل إيفان شرانز، مهاجم منتخب سلوفاكيا، الهدف الأول في الدقيقة 25، بعد تمريرة سحرية من دافيد ستريلتش، لينفرد بالمرمى.

وبدأ المنتخب الإنجليزي الشعور بالخطر، وضغط بشكل كامل على سلوفاكيا، التي تراجعت للخلف، وسط تصدي حارسها للعديد من الكرات، لينتهي الشوط الأول بتقدم السلوفاك بهدف نظيف.

هدف ملغ لصالح إنجلتراوتدخلت تقنية الفيديو، من أجل إلغاء هدف لصالح منتخب إنجلترا، في الدقيقة 50، سجله فيل فودين، بسبب التسلل على اللاعب.

واستمر الضغط من جانب المنتخب الإنجليزي، من أجل تعديل النتيجة، إلا أن المنظومة الدفاعية من جانب سلوفاكيا كانت متحكمة، برفقة الحارس دوبرافكا.

وكاد دافيد ستريليتس أن يستغل خطأ كارثي من بيكفورد، حارس إنجلترا، ويضع الكرة في الشباك، إلا أنها ذهبت بجوار القائم، بالدقيقة 55 من المباراة.

ضغط مستمر من المنتخب الإنجليزيوتواصل الضغط من جانب الإنجليز، وسط تراجع منتخب سلوفاكيا في منطقة الجزاء، وانحصاره في منطقة الجزاء، والقتال على الهدف الذي سجله، لتحقيق نتيجة تاريخية.

وحرم القائم الأيمن لمرمى سلوفاكيا، فرصة هدف مؤكد، بعد التصدي لتصويبة من ديكلان رايس من خارج المنطقة، لتعود لهاري كين الذي وضعها أعلى العارض في الدقيقة 80 من المباراة.

واستمر الضغط من جانب المنتخب الإنجليزي، من أجل تسجيل التعادل، وسط تسرع في إنهاء الهجمات، واقتراب سلوفاكيا من تأهل تاريخي.

هدف قاتل للمنتخب الإنجليزي

وسجل جود بيلينجهام، هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي، في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل من الضائع، بضربة مزدوجة خلفية، منحت «الأسود الثلاثة» التعادل الإيجابي بهدف لمثله.

هدف ثانٍ في الشوط الإضافي الأول

ونجح المنتخب الإنجليزي في تسجيل هدف بالدقيقة الأولى من الشوط الأول الإضافي، عبر هاري كين، بعد أن هيأ له إيفان توني الكرة، ليتقدم «الأسود الثلاثة».

وتخلى منتخب سلوفاكيا عن دفاعه، بحثا عن هدف التعادل، إلا أن إنجلترا سيطر على الأمر، في ظل محاولات بائسة من المنافس.

وأهدر إيفان توني، لاعب المنتخب الإنجليزي، فرصة قتل المباراة في الدقيقة 120، بعد أن تهيأت له الكرة، فصوبها أعلى العارضة.

مباراة الدور ربع النهائي

ونجح المنتخب الإنجليزي في التأهل للدور ربع النهائي من البطولة ليضرب موعدًا يوم السبت المقبل أمام نظيره السويسري الذي فاز على إيطاليا حامل اللقب.