اليوم الخميس 2024/7/18 - صباحاً

ياسين تيفي | هجوم كبير ضد المنتخب الإيطالي بعد الخروج من يورو 2024.. كارثة الآزوري





10:42 ص | الأحد 30 يونيو 2024

هجوم كبير ضد المنتخب الإيطالي بعد الخروج من يورو 2024.. كارثة الآزوري

منتخب إيطاليا

شهدت مواجهات دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا مفاجأة قوية بعد خروج خروج إيطاليا حامل اللقب من اليورو 2024، عقب الهزيمة من منتخب سويسرا بهدفين نظيفين، لتودع إيطاليا البطولة المقامة حاليًا في ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.

وهاجمت الصحف الإيطالية اللاعبين والجهاز الفني بقوة بعد الخروج «المهين» في البطولة المقامة حاليًا في ألمانيا، وكتبت صحيفة «كالتشيو ميركاتو»: «الأزرق ظهر بشكل كارثي ومذل بأسوأ طريقة، المنتخب الإيطالي واجه مستوى صعب أمام منتخب سويسرا، والذي سحق «الآزوري»، مما جعلهم في دور الثمانية في انتظار الفائز من لقاء إنجلترا وسلوفاكيا»، وصفت صحيفة «توتو سبورت»، أداء منتخب بلادها بـ«الكارثي»، لتضيف أن مغامرة «الآزوري» انتهت بأسوأ طريقة بعد أن سلمت نفسها أمام المنتخب السويسري.

وكان المنتخب الإيطالي قد إلى دور الـ16، بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بالفوز على ألبانيا 2 – 1، ثم الخسارة في مبااة الجولة الثانية أمام إسبانيا بهدف نظيف، والتعادل  اللحظات مع المنتخب الكرواتي 1-1 في الجولة الثالثة والأخيرة من البطولة.

وبفضل هدف لولا ماتيا زاكانيي،  الذي سجل هدف التعادل 1 / 1  في اللحظات الأخيرة في مباراة كرواتيا، لم تكن إيطاليا حاضرة في الأدوار الإقصائية من البطولة، لإحتلال المركز الثالث بدل من الثاني، ويتواجد منتخب كرواتيا في الوصافة.

مبارايات سويسرا المقلبة

وتواجه سويسرا في ربع النهائي الفائز من مواجهتي المنتخبين الإنكليزي والسلوفاكي اليوم الأحد، ضمن منافسات دورالـ16 من البطولة الأوربية، على ملعب ڤيلتينس أرينا، في السابعة مساء.

ويأمل المنتخب السويسري في العبور إلى الدور نصف النهائي من البطولة، وتصبح هذه المرة الأولى الذي يصل إليها في سادس مشاركة له في تاريخه.