اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

ياسين تيفي | نجل مارادونا.. أسطورة تتألق في كأس العالم للكرة الشاطئية





10:23 ص | الخميس 15 فبراير 2024

نجل مارادونا.. أسطورة تتألق في كأس العالم للكرة الشاطئية

دييجو أرماندو مارادونا

سجل جونيور دييجو أرماندو مارادونا، نجل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، ونادي نابولي الإيطالي، اسمه بحروف من ذهب، في عالم الكرة الشاطئية، خلال السنوات الماضية.

أسطورة كرة القدم؛ دييجو أرماندو مارادونا

يعد مارادونا الكبير أحد أبرز أساطير الساحرة المستديرة، إذ تمكن من الفوز بلقب كأس العالم مع منتخب «التانجو»، نسخة 1986، وتوغل بسحره مع برشلونة، وبوكا جونيورز، وإشبيلية، بالإضافة لكونه أسطورة نابولي الإيطالي.

نجل مارادونا يختار كرة القدم الشاطئية

نجل أسطورة الأرجنتين، اختار وجهة وطنية أخرى في رياضة ثانية هي كرة القدم الشاطئية، والمقرر انطلاق بطولة كأس العالم لها لعام 2024، في دولة الإمارات، من اليوم الخميس، الموافق 15 فبراير الجاري إلى 25 من الشهر ذاته.

مارادونا لم يعترف بنجله إلا قبل 4 سنوات من وفاته

مارادونا لم يعترف بنجله إلا قبل 4 سنوات فقط من وفاته، وتحديدا في 2016، عندما تحدث عنه في تصريحات إعلامية قائلًا: «أحبه كثيرًا وهو يشبهني لدرجة كبيرة».

جونيور مارادونا يقرر الدفاع عن ألوان المنتخب الإيطالي

قبل اعتراف مارادونا بنجله بعدة سنوات، قرر الأخير الدفاع عن ألوان منتخب إيطاليا لكرة القدم الشاطئية، إذ قرر الانضمام لفريق إي إس دي ماري دي روما، للكرة الشاطئية عام 2008، لينضم بعد ذلك للمنتخب الإيطالي للكرة الشاطئية، في مونديال 2008، ويتمكن من حصد الميدالية الفضية، ويقرر الاعتزال عام 2011.

أولى مباريات منتخب مصر للكرة الشاطئية في كأس العالم

يذكر أن منتخب مصر للكرة الشاطئية، سيخوض أولى مبارياته ببطولة كأس العالم للكرة الشاطئية 2024، والمقرر إقامتها في الإمارات، في الخامسة والنصف مساء اليوم الخميس، أمام المنتخب الإماراتي.

مجموعة مصر في كأس العالم للكرة الشاطئية

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولى التي تضم إلى جواره، منتخبات الإمارات وإيطاليا وأمريكا.