اليوم الخميس 2024/7/18 - صباحاً

ياسين تيفي | ميسي ورونالدو لم يسجلا رغم تأهل البرتغال والأرجنتين في يورو وكوبا أمريكا





11:16 ص | الأحد 30 يونيو 2024

ميسي ورونالدو لم يسجلا رغم تأهل البرتغال والأرجنتين في يورو وكوبا أمريكا

رونالدو وميسي

تأهل منتخب البرتغال بقيادة أسطورته كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر السعودي، إلى الدور الـ16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو2024، المقامة حاليا بألمانيا، خلال الفترة 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل، بعد انتهاء جميع مبارياته في دور المجموعات.

وعلى الجانب الآخر حسم منتخب الأرجنتين بقيادة أسطورته ليونيل ميسي، تأهله إلى ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد انتهاء مبارياته من بطولة كوبا أمريكا، المقامة بالولايات المتحدة، مشاركة 16 منتخبًا، وانطلقت فعاليتها في 21 يونيو الجاري وتنتهي 15 يوليو المقبل، وتقسم إلى 4 مجموعات.

ميسي ورونالدو لم يسجلا رغم التأهل

وفشل رونالدو وميسي في تسجيل أول أهدافهما مع منتخبي بلادهما، خلال مشاركة البرتغال في اليورو، والأرجنتين في كوبا أمريكا، بعد انتهاء مرحلة المجموعات، وتأهل المنتخبين إلى الأدوار الإقصائية، وخاصة أنها ستكون البطولة القارية الأخيرة للثنائي التاريخي في كرة القدم.

وحقق ميسي رقمًا سلبيًّا في دور مجموعات كوبا أمريكا 2024، بعد أن فشل في هز شباك أي منتخب في منافسات كوبا، وتعد هذه المرة الأولى الذي يفشل في التسجيل في دور المجموعات مع منتخب بلاده منذ كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وغاب ميسي عن مباراة منتخب بلاده ضد البيرو في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا، بسبب الإصابة العضلية التي تعرض لها في مواجهة تشيلي بالجولة الثانية.