اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

ياسين تيفي | موعد ومكان مباراتي الأهلي والزمالك.. «الأضخم في تاريخ الكرة المصرية»





09:04 م | الإثنين 01 أبريل 2024

موعد ومكان مباراتي الأهلي والزمالك.. «الأضخم في تاريخ الكرة المصرية»

الأهلي والزمالك

حسمت رابطة الأندية المحترفة، المصير النهائي لمباراتي القمة بين الأهلي والزمالك المقبلتين، ضمن مسابقة دورى Nile، وذلك بإقامتهما في المملكة العربية السعودية، بعد موافقة الناديين.

وقالت رابطة الأندية المحترفة في بيان رسمي: «لعب مباراتي الأهلي والزمالك في السعودية هو الاتفاق الأضخم والأعلي ماليا في تاريخ الكرة المصرية».

المفاوضات استمرت لشهور

وأكدت رابطة الأندية المحترفة، أن المفاوضات استمرت على مدار الأشهر الماضية بين رابطة الأندية والشركة المتحدة والجانب السعودي. 

عوائد لكل الأندية

وأوضحت أن الأهلي والزمالك سيحصلان على عائد كبير نظير المشاركة في المباراتين.

وكشفت رابطة الأندية المحترفة عن أن هناك عوائد لكل الأندية المصرية وليس الأهلي والزمالك فقط وفقا للاتفاق.

موعد مباراتي الأهلي والزمالك في دوري Nile

ويلتقي الأهلي والزمالك في دوري Nile، يوم 15 أبريل الجاري، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة، بينما يلتقي الفريقان يوم 25 يونيو المقبل في لقاء الجولة 27 من عمر المسابقة.

وتقرر إقامة مباراة القمة الأولى «على أرض الزمالك» يوم 15 أبريل الجاري على ملعب الأول بارك في جامعة الملك سعود بالرياض.

بينما قررت رابطة الأندية إقامة مباراة القمة في الدور الثاني «على أرض الأهلي» يوم 25 يونيو المقبل على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله بجدة.

 

الأهلي يرحب باللعب في السعودية

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي عقب اجتماعه الذي جرى ظهر اليوم إرسال خطاب إلى رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم بخصوص إقامة مباراتي القمة بالسعودية.

وجاء نص البيان كالتالي: «بالإشارة إلى خطابكم الوارد إلينا بخصوص إقامة مباراتي الأهلي والزمالك في بطولة الدوري بالمملكة العربية السعودية، فإن النادي الأهلي ليس منوطًا بتحديد المواعيد والملاعب التي تقام عليها المباريات؛ وهذا أمر يخص رابطة الأندية المحترفة بصفتها القائمة على تنظيم المسابقات وإدارتها بالشكل الذي يتفق مع مصلحة الكرة المصرية، وطالما ما ترونه في هذا الشأن يخدم الصالح العام؛ فإن النادي الأهلي لا يمانع في ذلك».

وتابع البيان: «مع تأكيدنا على ضرورة توفير وقت كافٍ لاستعدادات فريقنا قبل خوض أي مباراة إفريقية قادمة؛ أما بالنسبة للأمور التنظيمية المترتبة على إقامة المباراتين، فإن النادي الأهلي يقوم بدراستها لمخاطبتكم بها لاحقًا».