اليوم الخميس 2024/7/18 - صباحاً

ياسين تيفي | من هو مهاجم الدوري الإسباني محمد بولديني صفقة الأهلي المحتملة؟





03:29 م | الثلاثاء 09 يوليو 2024

من هو مهاجم الدوري الإسباني محمد بولديني صفقة الأهلي المحتملة؟

المغربي محمد بولديني مهاجم ليفانتي الإسباني

بات المغربي محمد بولديني، مهاجم فريق ليفانتي الإسباني، قريبا من الانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الصيف الجاري، في إطار تدعيم صفوف «الأحمر» بصفقات قوية، بناء على طلبات المدرب السويسري مارسيل كولر، استعدادا للموسم المقبل.

وتسبب رحيل المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، بعد نهاية تعاقده مع الفريق الأحمر، في صداع برأس مارسيل كولر، ما جعله يطالب بتدعيم مركز رأس الحربة، بلاعب أجنبي قوي، وتحديدا المغربي محمد بولديني، مهاجم ليفانتي الإسباني، بعد فشل المفاوضات مع البوركيني محمد كوناتيه.

وتتساءل جماهير القلعة الحمراء، من هو المغربي محمد بولديني مهاجم ليفانتي الإسباني المرشح للانضمام للأهلي؟

من هو المغربي محمد بولديني المرشح للانضمام للأهلي؟

بدأ صاحب الـ28 عاما مسيرته الكروية في المغرب، من بوابة نادي الرشاد البرنوصي بدوري الدرجة الثانية، قبل أن ينتقل عام 2015 لنادي الرجاء، وبعدها بعامين لنادي اتحاد طنجة، وخاض محمد بولديني 23 مباراة في الدوري المغربي، أسهم خلالها في 6 أهداف ما بين صناعة وتسجيل.

وفشل «بولديني» في إثبات وجوده بالدوري المغربي، ما دفعه للانتقال لدوري الدرجة الثانية بالبرتغال؛ إذ حمل قمصان كل من أوليفيرنسي وأكاديميكا كويمبرا وسانتا كلارا، وشارك المهاجم القوي في 61 مباراة ضمن دوري الدرجة الثانية، سجل خلالها 19 هدفا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

تألق بولديني في البرتغال، جلب إليه أنظار نادي فوينلابرادا الإسباني، الذي ضمه إليه عام 2022 في صفقة بلغت قيمتها 500 ألف يورو، لكنها مغامرة استمرت لأسابيع قليلة، وانتقل بعدها لنادي ليفانتي الناشط ضمن دوري الدرجة الثانية، والذي يلعب له حاليا.

وارتفعت القيمة السوقية لبولديني لمبلغ 1.5 مليون يورو، وفقا لموقع «ترانسفير ماركت»، بزيادة 700 ألف يورو عما كانت عليه في شهر ديسمبر الماضي.

 يُذكر أن بولديني شارك في 55 مباراة، ضمن دوري الدرجة الثانية الإسباني، سجل خلالها 17 هدفا، وصنع 5 تمريرات حاسمة.