اليوم الخميس 2024/7/18 - صباحاً

ياسين تيفي | منتخب النسما الحصان الأسود في «يورو 2024».. مفاجأة البطولة





01:09 م | الأحد 30 يونيو 2024

منتخب النسما الحصان الأسود في «يورو 2024».. مفاجأة البطولة

النمسا

أصبح منتخب النمسا بقيادة مدربه الألماني رالف رانجنيك، الحصان الأسود في بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، بعد المفاجأة التي حققها في دور المجموعات على حساب منتخبات كبيرة على رأسهم فرنسا وصيف كأس العالم 2022.

ووصل منتخب النمسا إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على هولندا وبولندا، والهزيمة في الجولة الأولى من فرسنا بهدف مقابل لاشيء، وفي وصافة المجموعة يتواجد منتخب «الديوك» وفي المركز الثالث هولندا، الذي تأهل ضمن أفضل 4 توالت من دور المجموعات.

النمسا الحصان الأسود في يورو2024

كان منتخب النمسا من المتوقع أن يكون في المركز الثالث أو الرابع في مجموعته، بعد أن وقع مع منتخبات كبار على رأسهم منتخب فرنسا وصيف كأس العالم، وبولندا الذي يلعب في صفوفه مهاجم فريق برشلونة ليفاندوفسكي، وهولندا المليئة بالمواهب ليتفاجأ الجميع بتصدرها المجموعة الرابعة.

وبعد أن تلقى النمسا هزيمة في أول مشوارها بـ يورو2024، ضد فرنسا بهدف مقابل لا شيء، توقع الجميع خروجه من البطولة، أو على المدى البعيد تواجدهم ضمن المنتخبات المتأهلة ضمن أفضل 4 توالت، ولم يتوقع أحد حضورها ضمن مركز الوصافة أو الصدارة.

مباريات النمسا المقبلة في دور الـ16

ومن المقرر أن يواجه النمسا نظيره منتخب تركيا، الثلاثاء المقبل، في العاشرة مساء، ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة الأوروبية، والفائز منهما يتأهل إلى الدور ربع النهائي مباشرة.