اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

ياسين تيفي | محمد صلاح يكتسح مبابي وهالاند في تصويت «جلوب سوكر»





01:56 م | الثلاثاء 14 مايو 2024

محمد صلاح يكتسح مبابي وهالاند في تصويت «جلوب سوكر»

صلاح لاعب ليفربول

يكتسح محمد صلاح، قائد منتخب مصر ولاعب نادي ليفربول الإنجليزي، قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم من جلوب سوكر 2024، بتصويت الجماهير؛ إذ يتفوق اللاعب المصري على كبار لاعبي العالم، قبل أيام من الكشف عن الفائز بالجائزة. 

محمد صلاح يتقدم في تصويت جائزة جلوب سوكر متفوقا على مبابي وهالاند

ويتفوق محمد صلاح على عدد كبير من لاعبي العالم، في تصويت الأفضل بالعالم، وهم: كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وإيرلينج هالاند، ولاعبين آخرين، في تصويت الجماهير حتى الآن.

وحصد محمد صلاح، حتى الآن، 27.1% من نسبة أصوات الجماهير، في جلوب سوكر، ليتصدر بها سباق التصويت، متفوقا علي فينسيوس جونيور 11.8%، وعلى هاري كين 10.4%، وجود بيلينجهام 10.2%، وإيرلينج هالاند 9.3%، والفرنسي كيليان مبابي 9.2%.

وكانت مؤسسة جلوب سوكر، قد أعلنت، في وقت سابق، عن قائمة المرشحين المتنافسين على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2024، خلال الحفل الذي سيقام ضمن مؤتمر دبي الرياضي بإيطاليا.

محمد صلاح يتصدر قائمة المرشحين

ويتصدر محمد صلاح مهاجم ليفربول قائمة المرشحين مع لاعبين آخرين، على رأسهم إيرلينج هالاند وكيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وتوني كروس، فيما جرى استبعاد الأسطورتين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، من هذا السباق.

ومن المقرر أن يحدد تصويت الجماهير القائمة القصيرة للمرشحين، من خلال فترة التصويت التي انطلقت وتستمر غد الأربعاء، وسيجري الكشف عن الفائز بالجائزة، يوم الثلاثاء الموافق 28 مايو الجاري.