اليوم الجمعة 2024/5/24 - صباحاً

ياسين تيفي | متجهًا «للبريميرليج» .. أولى ضحايا كيليان مبابي في ريال مدريد





10:28 م | الثلاثاء 14 مايو 2024

متجهًا «للبريميرليج» .. أولى ضحايا كيليان مبابي في ريال مدريد

مبابي

يوشك نادي ريال مدريد الإسباني، على إتمام التعاقد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وذلك بعدما دارت الكثير من التكهنات حول مستقبل اللاعب مع ناديه، إلا أن اللاعب أعلن رسمياً أن الموسم الحالي هو الأخير له في «حديقة الأمراء»، ليصبح بذلك أقرب من أي وقت مضي من الانضمام للنادي «الملكي».

 

أولى ضحايا مبابي في مدريد 

وتحدثت العديد من الصحف العالمية، عن إنهاء النادي الإسباني لجميع بنود التعاقد مع النجم الفرنسي ، مما سبب سعادة كبيرة لمشجعي الأبيض، قبل أن تنشر صحيفة «ذا اتليتيك» تقريرا يوضح اقتراب النجم المغربي إبراهيم دياز مهاجم الريال من الرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم. 

وبرغم تألق صاحب الـ24 عاما، رفقه النادي الإسباني ، إلا أنه مهدد بالابتعاد عن صفوف الفريق الموسم المقبل ، خصوصًا أنه دائماً ما كان ما يبحث عن فرصة لإظهار قدراته الفنية، أملاً في الحصول على مكان أساسي في تشكيلة الفريق الموسم المقبل، إلا أن وصول «الإعصار» الفرنسي، يعني أن دياز سيكون حبيس دكة البدلاء، وستقل دقائق مشاركاته مقارنةً بالموسم الحالي. 

 

وبحسب الصحيفة نفسها ، فإن اللاعب محط أنظار العديد من الأندية الكبرى، أبرزها أرسنال الإنجليزي، حيث أن «الجانرز» على استعداد لدفع ما سيطلبه ريال مدريد كقيمة للاعب، والذي سيتراوح بين 70 لـ 80 مليون يورو. 

 

موقف أنشيلوتي من رحيل إبراهيم دياز

من جانبه، يرفض المدرب الإيطالي المخضرم كارلو انشيلوتي المدير الفني للريال، رحيل لاعبه إبراهيم دياز من النادي الموسم المقبل، ويعتبره من العناصر الهامة للفريق، برغم أنه لا دائمًا ما يشركه كبديل.

وينوي المدرب الإيطالي الجلوس مع اللاعب عقب الانتهاء من بطولة دوري الأبطال والتي سيواجه فيها ريال مدريد نظيره بروسيا دورتموند في الأول من يونيو المقبل.