اليوم السبت 2024/7/20 - مساءً

ياسين تيفي | لجنة تقصي الحقائق تكشف عن أسباب الماس الكهربائي في استاد الإسكندرية





03:31 م | الأحد 30 يونيو 2024

لجنة تقصي الحقائق تكشف عن أسباب الماس الكهربائي في استاد الإسكندرية

حريق مباراة سموحة وبيراميدز

كشفت لجنة تقصي الحقائق بمحافظة الإسكندرية، عن أسباب الماس الكهربائي، الذي تسبب في أزمة مباراة سموحة وبيراميدز في الجولة الـ28 بالدوري المصري، والتي أدى إلى إلغاء المباراة.

وقدمت اللجنة تقريرا لمحافظ الإسكندرية ووزارة الشباب والرياضة، أكدت خلاله أن هناك عطلا حدث في أحد المحولات الكهربائية في الملعب، قبل انطلاق مباراة سموحة وبيراميدز بما يقرب من 30 دقيقة، وتمت الاستعانة بإدارة الشبكات الخاصة بشركة الكهرباء، لملاحظة ارتفاع الجهد.

دخان بالغرفة الخاصة بالمحولات

وأضاف التقرير، أنّ الشركة أبلغت مسؤولي الاستاد قبل المباراة، بأنّ المحول سيعود للعمل بشكل طبيعي من تلقاء نفسه، لكن في حدود الثامنة والنصف مساء حدث إنذار حريق مركزي ودخان خارج من الغرفة الخاصة بالمحولات، وتدخل رجال الدفاع المدني لفصل الكهرباء والسيطرة على الأمر خلال 12 دقيقة.

وعن أسباب الواقعة، قالت لجنة الحقائق، إنّها حدثت بسبب ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف، وعدم الصيانة منذ تركيب المحولات عام 2019 مع التوصية بالتعاقد مع شركة لصيانة هذه الأجهزة.

وألغى محمد سلامة حكم مباراة سموحة وبيراميدز المباراة، بعد حدوث ماس كهربائي في غرفة التحكم الرئيسية لكابلات المقصورة وغرفة تقنية الفيديو «فار».