اليوم السبت 2024/7/20 - مساءً

ياسين تيفي | «كوبا أمريكا» تكشف عيوب مونديال 2026.. شكاوى وانتقادات





02:47 م | الأحد 30 يونيو 2024

«كوبا أمريكا» تكشف عيوب مونديال 2026.. شكاوى وانتقادات

كاس العالم

كشفت بطولة كوبا أمريكا 2024، في نسختها الـ48 بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي انطلقت أحداثها خلال الفترة بين 20 يونيو وحتى 14 يوليو المقبل، بعض العيوب التي ظهرت خلال مبارياتها، ما أدى إلى انتقادها من قبل المنتخبات المشاركة فيها، ما يهدد كأس العالم 2026.

وتقسم بطولة كوبا أمريكا 2024 إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل من كل مجموعة صاحب المركز الأول والثاني، إلى الدور ربع النهائي بشكل مباشر.

كوبا أمريكا تكشف عيوب مونديال 2026

وتقام بطولة كاس العالم للمنتخبات 2026، في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك بالمشاركة بينهم، وتلعب حاليا بطولة كوبا أمريكا على الأراضي الأمريكية والتي ستلعب عليها بعض مبارايات كأس العالم وهناك عيوب حظت بها هددت بها كأس العالم.

1- أرضية الملاعب

انتقادات كثيرة طالت أرضية ملاعب الولايات المتحدة، من قبل بعض اللاعبين والمدربين وعلى رأسهم الأسطورة الأرجنتينة ليونيل ميسي، والبرازيلي فينسيوس جونيور، خلال مشاركتهما مع منتخب في بلادهم في كوبا.

وقال ميسي في أحد تصريحاته بعد مباراة منتخب الأرجنتين، «بسبب سوء أرضية الملعب تجبرنا للعب على الكرات الطويلة والعالية، وهو ما يسهل مهمة المنافسين في الحصول عليها».

وأكد جونيور: «الملاعب مصممة لكرة القدم الأمريكية، وجودة الملاعب التي نراها في اليورو مختلفة تماما عن تلك الموجودة هنا».

2- توقيت غير مثالي مع مناطق الشرق 

تقام مباريات بطولة كوبا أمريكا، في توقيت صعب على جمهور كرة القدم في مناطق مثل الشرق الآسيوي الأقصى، وحتى في دول أوروبية وشرق أوسطية، وتنطلق مبارايت كأس العالم في مثل هذا التوقيت، ما يؤثر بشكل على عدد متابعين البطولة العريقة بسبب توقيت نقلها في بعض المناطق، ويصعب مشاهدتها.

3- زيادة أعداد المنتخبات

تواجه بطولة كأس العالم بعض المخاوف، بسبب رفع الاتحاد الدولي لكرة القدم، لعدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 32 إلى 48، ما يجعل هناك بعض المنتخبات ضعيفة المستوى تظهر في البطولة، ما يؤثر على متعتها، وهذا ما أثبتته بطولة كوبا أمريكا، التي يشارك بها 16 منتخبا، وتفتقد إلى الإثارة بسبب ضعف مستوى المنتخبات.