اليوم الاحد 2024/4/21 - صباحاً

ياسين تيفي | كواليس عودة محمد صلاح لصفوف منتخب مصر.. وموعد انضمامه.. عاجل





01:26 ص | الثلاثاء 02 أبريل 2024

كواليس عودة محمد صلاح لصفوف منتخب مصر.. وموعد انضمامه.. عاجل

محمد صلاح

أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن الفترة الماضية شهدت تنسيقا كاملا من جانب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وجمال علام رئيس اتحاد الكرة، بشأن ملف النجم محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، وأهمية تواجده مع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة تحت قيادة حسام حسن المدير الفني الجديد للفراعنة، استعدادًا لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

اتحاد الكرة: هناك تنسيق لانضمام محمد صلاح وسنعلن عنه قريبًا

وقال الكومي في تصريحات تليفزيونية: «هناك تنسيق بالفعل في موضوع محمد صلاح وانضمامه لصفوف منتخب مصر، وسيعلن عنه خلال الفترة المقبلة».

وأوضح أن اتحاد الكرة لم يُخطئ في التعامل مع أزمة إصابة محمد صلاح قائد المنتخب ورحيله لتلقي العلاج في ناديه ليفربول الإنجليزي، مشددا على أنه كان هناك اتفاق بين الاتحاد والنادي الإنجليزي على سفر اللاعب ولكن بعد مباراة الجولة الثالثة في دور المجموعات وفقا لرغبة اللاعب الذي كان حريصا على الاطمئنان على مستقبل الفراعنة في البطولة، ولكن مدرب ليفربول هو من أخطأ وتعجل في إعلان رحيل اللاعب عن معسكر المنتخب.

ويلتقي منتخب مصر، نظيره بوركينا فاسو، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، في الثالث من يونيو المقبل، وهو الموعد المحدد لعودة النجم محمد صلاح لصفوف الفراعنة.

وأضاف: «سنناقش التقرير الخاص من جانب حسام حسن عن البطولة الودية، خلال الجلسة القادمة لاتحاد الكرة، وبالتأكيد حدثت استفادة كبيرة إداريًا وفنيًا، وكان من مكاسب البطولة عودة الجماهير بكثرة لدعم ومساندة المنتخب الوطني على استاد العاصمة، والمشهد كان مفرحًا ورائعًا، إذ أن التفاف الجماهير سيكون من أسباب نجاح منتخب مصر».

وأكمل: «الدوري المصري يُنظم من جانب رابطة الأندية، والمسابقة تسير بصورة رائعة خلال الثلاث مواسم الماضية، واتحاد الكرة وافق على إقامة نهائي الكأس في السعودية، وخرج بصورة رائعة، وكان هناك استفادة مالية للطرفين، ويجب الإشادة بالشركة المتحدة مع الرابطة، وهي خطوة مميزة لتسويق الدوري الممتاز خارج مصر».

وأتم الكومي: «اتحاد الكرة كان يرغب في اختيار حكام مصريين لنهائي كأس مصر، لكن في النهاية جرى الاستقرار على جلب طاقم أجنبي، في ظل حساسية اللقاء، لكن جرى الاتفاق على وجود حكام مصريين لمباراتي الدوري المصري بين الأهلي والزمالك، لأننا نملك حكاما على أعلى مستوى».