اليوم السبت 2024/7/27 - صباحاً

ياسين تيفي | كواليس جديدة في قضية الشحات والشيبي.. وخطوة الأهلي المقبلة





10:42 ص | الإثنين 13 مايو 2024

كواليس جديدة في قضية الشحات والشيبي.. وخطوة الأهلي المقبلة

حسين الشحات ومحمد الشيبي

علق الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، على خطاب النادي الأهلي لاتحاد الكرة، بشأن القضية المثارة بين حسين الشحات جناح الأحمر، ومحمد الشيبي ظهير بيراميدز.

وقال أحمد شوبير في برنامجه «مع شوبير»، المُذاع عبر «أون سبورت إف أم»: «هقول كلمتين بخصوص حوار الشحات والشيبي وعارف إنهم هيزعلوا الناس مني، بس ما علمته إن مفيش استلطاف بين النادي الأهلي ولجنة الانضباط والدنيا متوترة خلال الفترة الحالية».

شوبير: هناك حالة من الاستياء لدى مسؤولي النادي الأهلي تجاه لجنة الانضباط

وأضاف نائب رئيس اتحاد الكرة الأسبق: «هناك حالة من الاستياء لدى مسؤولي النادي الأهلي بسبب إعلان لجنة الانضباط أن رد الفيفا بخصوص هذا الأمر إنه شأن داخلي، في الوقت اللي أعلن فيه اتحاد الكرة من قبل أن اللاعب أخطأ عندما لجأ للمحاكم الأهلية».

وعن موقف النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة، أضاف شوبير: «الأهلي سيلجأ للجنة الاستئناف ومحكمة الكاس الأيام الجاية للبت في هذه القضية».

وأشار النادي الأهلي في بيانه لاتحاد الكرة أمس، إلى أنه طالب بضرورة تطبيق اللوائح، بعدما تلقى خطابًا من اتحاد الكرة بتاريخ 4-1-2024، أكد فيه أن اللاعب الذي لجأ للمحاكم المدنية بحق لاعب الأهلي حسين الشحات، قد خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا»، وبدلا من حسم اتحاد الكرة الأمر وتطبيق اللوائح بحق المخطئ؛ تفاديًا للاحتقان الجماهيري وإثارة الأزمات، فوجئ النادي بمسؤولي الاتحاد الذين اعترفوا بخطأ اللاعب كتابة، يثيرون الجدل بإحالته للجنة الانضباط، وعدم صدور أي قرار بشأنه حتى الآن، رغم مرور أكثر من 6 أشهر على الواقعة.