اليوم السبت 2024/7/20 - مساءً

ياسين تيفي | كندا تتأهل للمرة الأولى في تاريخها لربع نهائي «كوبا أمريكا»





05:00 ص | الأحد 30 يونيو 2024

كندا تتأهل للمرة الأولى في تاريخها لربع نهائي «كوبا أمريكا»

مباراة كندا وتشيلي

تأهل منتخب كندا الأول لكرة القدم، للمرة الأولى في تاريخه لربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا» بتعادله سلبيا مع نظيره تشيلي، في المباراة التي أقيمت على ملعب «إكسبلوريا» بالجولة الثالثة للمجموعة الأولى. 

وتصدى دفاع تشيلي، لتسديدة ديريك كورنيليوس لاعب منتخب كندا، بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء، من أسيست من زميله ريتشي لاريا في الدقيقة 10.

وفي الدقيقة 18، تصدى حارس مرمى تشيلي، لرأسية سيل لارين، لاعب كندا من منتصف منطقة الجزاء، باتجاه الزاوية اليسرى العليا للمرمى، من تمريرة عرضية من زميله جاكوب شافلبورج، ليحولها لركنية.

وشهدت الدقيقة 21، تسديدة قوية من فيكتور دافيلا لاعب تشيلي من منتصف منطقة الجزاء من تمريرة عرضية من جابرييل سوازو، مرت بجوار القائم الأيسر.

طرد لاعب تشيلي

وفي الدقيقة 26، أشهر الكولومبي ويلمار رولدان، حكم اللقاء، البطاقة الحمراء بوجه جابرييل سوازو، لاعب منتخب تشيلي، لحصوله على الإنذار الأصفر الثاني، لارتكابه خطأ ضد ريتشي لاريا لاعب كندا.

وشهدت الدقيقة 38، تسديدة مارسيلينو نونيز، لاعب تشيلي، بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء، باتجاه الزاوية اليسرى العليا، لمرمى كندا. تصدى لها الحارس ببراعة.

وحاول لاعبو منتخب كندا، استغلال النقص العددي لتشيلي، وأهدر لاعبوه فرصة لتسجيل هدف التقدم، كما أهدر لاعبو تشيلي عدة فرص، لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد كندا، إلى 4 نقاط، بالمركز الثاني، فيما تجمد رصيد تشيلي عند النقطة الثانية بالترتيب الثالث.