اليوم السبت 2024/7/20 - مساءً

ياسين تيفي | قمة نارية.. ماذا ينتظر إسبانيا حال الفوز على جورجيا بـ«يورو 2024»؟





06:38 م | الأحد 30 يونيو 2024

قمة نارية.. ماذا ينتظر إسبانيا حال الفوز على جورجيا بـ«يورو 2024»؟

منتخب إسبانيا

ينتظر المنتخب الإسباني قمة نارية، في حالة تخطي عقبة جورجيا، اليوم، في ثمن نهائي بطولة الأمم الأوروبية «يورو2024»؛ إذ يلتقى «الماتادور» بنظيره الألماني في نهائي مبكر بربع نهائي البطولة.

موعد مباراة إسبانيا وجورجيا 

وتقام مباراة إسبانيا وجورجيا، في العاشرة مساء اليوم الأحد، على ملعب «راين أنرجي»، في ثمن نهائي نهائي بطولة الأمم الأوروبية «يورو2024».

ويأمل منتخب ألمانيا، في الأخذ بالثأر من إسبانيا، حال تأهل الأخير، خاصة أنه سبق وتقابلا في نهائي يورو 2008، ونجح «الماتادور» في اقتناص اللقب من «المانشافت»، بعد الفوز بهدف نظيف، أحرزه اللاعب فرناندو توريس.

المنتخب الإسباني أبرز المرشحين للفوز باللقب

يعد المنتخب الإسباني من أبرز المرشحين للفوز ببطولة اليورو 2024، بعد تقديمه عرض قوي في دور المجموعات؛ إذ نجح في حصد العلامة الكاملة، برصيد 9 نقاط، بعد الفوز على كرواتيا بثلاثية نظيفة، والانتصار أمام إيطاليا بهدف دون مقابل، وتكرار ذلك ضد ألبانيا، بالنتيجة نفسها.

على الجانب الآخر، يتسلح المنتخب الألماني بعاملي الأرض والجمهور، بالإضافة إلى كوكبة من النجوم، ما يجعله أقوى المرشحين للفوز بالبطولة.

وقدم المنتخب الألماني عرضا قويا، خلال دوري المجموعات وثمن النهائي، وتأهل متصدرا للمجموعة الأولى، برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على إسكتلندا 5 – 1، والمجر بهدفين دون رد، والتعادل أمام سويسرا بهدف لكل فريق.

وفي دور ثمن النهائي من بطولة اليورو، قدم المنتخب الألماني أداء قويا ضد نظيره الدنماركي، ونجح في الفوز بهدفين دون رد، ليبلغ «الماكينات الألمانية» دور ربع النهائي، وينتظر الفائز من مباراة إسبانيا وجورجيا.