اليوم الاربعاء 2024/5/22 - مساءً

ياسين تيفي | قرار مبابي يضع محمد صلاح على رأس المشروع القطري.. وانتقام «الخليفي»





01:36 م | الجمعة 16 فبراير 2024

قرار مبابي يضع محمد صلاح على رأس المشروع القطري.. وانتقام «الخليفي»

صلاح لاعب ليفربول

تصدر المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، المشروع القطري الجديد في باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعد قرار كيليان مبابي، لاعب بي إس جي، الأخير بالرحيل «مجانًا» الصيف المقبل بعد انتهاء عقده. 

وأوضحت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن مشروع باريس سان جيرمان الجديد، بقيادة القطري ناصر الخليفي، تضمن اسم النجم محمد صلاح، لاعب ليفربول، لدعم صفوف الفريق خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، مبينة أن إدارة النادي الفرنسي تعمل على استثمار الأموال التي يوفرها رحيل كيليان مبابي، في بناء مشروع جديد يرتكز على 3 صفقات، جناح سريع بديل لمبابي، ولاعب وسط دفاعي، وصانع ألعاب.

محمد صلاح يدخل حسابات باريس سان جيرمان بعد صدمة مبابي

وأضافت الصحيفة أن المشروع القطري في باريس سان جيرمان يتضمن بجانب صلاح، ضم النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي الإيطالي، وبرناردو سيلفا، لاعب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

وتابعت الصحيفة أن سان جيرمان على استعداد لخطف محمد صلاح، بعد قرار مبابي، كما أن بإمكانه دفع 130 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقد أوسيمين، وأيضا 175 مليون يورو لكسر عقد لياو مع ميلان، ويضم المشروع أيضا ليني يورو مدافع ليل الفرنسي، وبرونو جيمارايش لاعب نيوكاسل الإنجليزي، وجوشوا كيميتش نجم بايرن ميونخ الألماني، مع إعادة تشافي سيمونز المعار إلى لايبزيج.

انتقام الخليفي من مبابي

من جانبه، يسعى ناصر الخليفي رئيس النادي الفرنسي، للانتقام من مبابي، بعدما أشارت صحيفة «لوباريزيان» أن سان جيرمان لن يوفر 200 مليون يورو فقط من الرحيل الوشيك للاعب الفرنسي بنهاية الموسم الجاري، بل ربما يصل المبلغ إلى 500 مليون يورو، كما أن إدارة بي إس جي تعمل على خداع «مبابي» وحرمانه من بعض المكافآت، رغبةً منها في الاستفادة من رحيله اقتصاديا.

يذكر أن تعاقد كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان ينتهي في 30 يونيو المقبل.