اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

ياسين تيفي | في لقاء فض الاشتباك.. الأهلي «متحفز» لتخطي عقبة بلوزداد بدوري الأبطال





09:03 ص | الجمعة 16 فبراير 2024

في لقاء فض الاشتباك.. الأهلي «متحفز» لتخطي عقبة بلوزداد بدوري الأبطال

فريق الأهلي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم الأفريقية نحو ملعب 5 جويلية لمتابعة الصدام العربي، الذي يجمع بين فريقي الأهلي ومضيفه فريق شباب بلوزداد الجزائري عند تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة للمجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الكروي الجاري 2023-2024.

وقد تأجلت هذه المواجهة نظراً لانشغال المارد الأحمر، حينها، بخوض منافسات كأس العالم للأندية بالسعودية في شهر ديسمبر الماضي.

الأهلي يطمح في العودة بنتيجة إيجابية من الجزائر

يدخل فريق الأهلي اللقاء محتلاً صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف عن يانج أفريكانز التنزاني، الوصيف، بينما يحتل شباب بلوزداد المركز الثالث برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن ميدياما الغاني رابع المجموعة، مما يشعل مواجهة الليلة.

يطمح الأحمر في العودة بنتيجة إيجابية من الجزائر، بالرغم من معاناته من غيابات مؤثرة بين صفوفه، على رأسها حارس المرمى محمد الشناوي، الذي تعرض للإصابة في كأس أمم أفريقيا الأخيرة مع منتخب مصر، بالإضافة لإصابة الجنوب أفريقي بيرسي تاو والمالي أليو ديانج وخالد عبدالفتاح والتونسي محمد الضاوي كريستو، والوافد الجديد الفلسطيني وسام أبوعلي.

كولر يراهن على عناصر الخبرة أمام شباب بلوزداد

ورغم أزمة الغيابات، التي تضرب المارد الأحمر خلال هذه المواجهة، فإن السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، يراهن على تقديم مواجهة قوية خارج ملعبه متسلحاً بخبرات لاعبيه وتفوق الشياطين الحمر تاريخياً علي بطل الجزائر، بعدما فاز الأهلي مرتين على الفريق الجزائري وتعادل مرة واحدة.

ويعول المدرب السويسري علي إمكانيات وفنيات التونسي علي معلول ومحمود عبدالمنعم كهربا وحسين الشحات وإمام عاشور لهز شباك الفريق الجزائري في عقر داره، والدفعة المعنوية بعودة رضا سليم بعد التعافي من الإصابة، وتمكن الفرنسي أنتوني موديست من إثبات قدراته في اللقاءات الودية الأخيرة، التي سبقت مباراة اليوم.