اليوم الخميس 2024/7/18 - صباحاً

ياسين تيفي | فنزويلا تواجه كندا بربع نهائي «كوبا أمريكا» بفوزها على جامايكا بثلاثية





07:12 ص | الإثنين 01 يوليو 2024

فنزويلا تواجه كندا بربع نهائي «كوبا أمريكا» بفوزها على جامايكا بثلاثية

مباراة فنزويلا وجامايكا

تأهل منتخب فنزويلا الأول لكرة القدم، رسميا لمواجهة نظيره الكندي بربع نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، باحتلاله صدارة المجموعة الثانية بفوزه على نظيره الجامايكي بثلاثية نظيفة على ملعب «كيو 2» بتكساس، بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للمسابقة القارية، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، في نسختها 48.

وحاول المنتخبان منذ بداية أحداث المباراة فرض سيطرتهما على الملعب، دون تهديد حقيقي على حارسي المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، وبعد مرور 4 دقائق فقط من انطلاق صافرة بدء الشوط، سجل إدوارد بيلو، لاعب فنزويلا، الهدف الأول، لبلاده برأسيةمن الجانب الأيمن من منطقة الستة ياردات  من تمريرة عرضية م نجون أرامبورو، لتسكن الكرة الزاوية اليسرى السفلية لمرمى جامايكا.

الهدف الثاني لمنتخب فنزويلا

وشهدت الدقيقة 56، تسجيل سالومون روندون، الهدف الثاني لمنتخب فنزويلا،  بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، من تمريرة عرضية من زميلهيانجيل هيريرا، انيكن الكرة، منتصف مرمى جامايكا.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة ب5 دقائق، سجل إيريك راميريز، لاعب فنزويلا، الهدف الثالث لبلاده، بتسديدة بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء من أسيست من زميلهكيرفين أندرادي، لتسكن الكرة منتصف المرمى.

تصدر فنزويلا المجموعة الثانية بـ9 نقاط

وبهذه النتيجة، تصدر منتخب فنزويلا، قمة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، ليضرب موعدا في ربع نهائي البطولة مع نظيره الكندي، وصيف المجموعة الأولى يوم السبت المقبل على ملعب «أيه تي أند تي»، فيما ودع منتخب جامايكا، المسابقة، باحتلاله المركز الرابع والأخير بدون نقاط.