اليوم الخميس 2024/5/23 - صباحاً

ياسين تيفي | فرصة صعبة لمشاركة الزمالك بدوري الأبطال.. ومصير الأهلي وبيراميدز





12:04 م | الثلاثاء 16 أبريل 2024

فرصة صعبة لمشاركة الزمالك بدوري الأبطال.. ومصير الأهلي وبيراميدز

الأهلي والزمالك

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، في كسب رهان مباراة القمة أمام الغريم التقليدي والأزلي الأهلي، ليزيد 3 نقاط في رصيده، ويصل إلى 21 نقطة بترتيب دوري nile في سباقه نحو الحلم القاري، والتأهل إلى منافسات دوري أبطال أفريقيا في الموسم المقبل، بعد الغياب عن نسخة الموسم الجاري، إلا أن حلم «الأبيض» لا يزال مهددا بسبب موقف الأهلي ونقطتي بيراميدز.

مصير الزمالك في التأهل لـ دوري أبطال أفريقيا

وأنعش الزمالك حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي المركز الأول أو الثاني في دوري nile، المؤهلين لمنافسات دوري أبطال أفريقيا بالموسم المقبل.

وبالنظر لموقف الزمالك في جدول ترتيب الدوري، حاليا، وقبل إنهاء مواجهاته في الدور الأول للمسابقة، فهو يحتل المركز العاشر بـ21 نقطة، علما بأن اتحاد الكرة سيعتمد الفرق المشاركة بالبطولات الإفريقية «دوري الأبطال والكونفدرالية»، مستندا على ترتيب الدور الأول، نظرا لعدم وضوح الرؤية بشأن موعد نهاية الدوري في مصر بالموسم الجاري، ومطالبة الاتحاد الأفريقي «كاف»، نظيره المصري، بإرسال قوائم الأندية المشاركة بالبطولات القارية خلال الأسابيع المقبلة.

ويتواجد الزمالك، حاليا، في المركز العاشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز أو «دوري Nile»، بعدما خاض 13 مباراة وجمع 21 نقطة، ويتبقى له 4 مباريات على نهاية الدور الأول ضد «سيراميكا كليوباترا – فاركو – بلدية المحلة – طلائع الجيش»، وإن نجح في تحقيق الانتصار خلالها، فأقصى رصيد سيصل إليه وقتها 33 نقطة.

حسابات التأهل لـ دوري أبطال إفريقيا بالموسم الجديد

وبالنظر لوضع الأهلي ومقارنته بالزمالك في بطولة الدوري، حاليا، فإنّ المارد الأحمر جمع 21 نقطة من 11 مباراة فقط، ويتواجد بالمركز التاسع، ومبارياته المتبقية (6) ضد «الاتحاد – فاركو – الداخلية – طلائع الجيش – بيراميدز – مودرن فيوتشر»، وإن نجح في الفوز خلالها، فأقصى رصيد سيصل إليه هو 39 نقطة، ويعتلي صدارة جدول الترتيب.

أما بيراميدز فيملك 32 نقطة من 15 مباراة، ومبارياته المتبقية (2) ضد «سموحة – الأهلي»، ويضمن «السماوي» المشاركة في النسخة المقبلة بدوري أبطال أفريقيا، حال جمع نقطتين إضافيتين، سواء بالتعادل مع سموحة والأهلي، أو الفوز على أحدهما.

في حين يحتاج الزمالك للفوز في مبارياته المتبقية ليصل إلى النقطة 33، ثم انتظار تعثر الأهلي وبيراميدز أو أحدهما، بينما خسارة بيراميدز في مباراتي سموحة والأهلي أو التعادل في لقاء والخسارة في آخر ستوقفه عند النقطة 33، ما يعني تساوي الفريقين ليجري اللجوء لأفضلية فارق الأهداف.