اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | عاجل| رئيس رابطة الأندية الأفريقية يثير الجدل بشأن النسخة المقبلة من الدوري الأفريقي





11:28 م | الأربعاء 03 أبريل 2024

عاجل| رئيس رابطة الأندية الأفريقية يثير الجدل بشأن النسخة المقبلة من الدوري الأفريقي

هيرسي سعيد رئيس رابطة الأندية الإفريقية

قال هيرسي سعيد، رئيس نادي يانج أفريكانز التنزاني ورئيس رابطة الأندية الإفريقية، إن الأمر المهم في الكرة الأفريقية بالوقت الحالي هو العامل المادي من أجل شراء اللاعبين والقدرة على إقامة بطولات كبيرة مثل الدوري الأفريقي.

وأكد سعيد أن على الرغم من التأكيدات أن البطولة الموسم المقبل ستكون مكونة من 24 فريقا إلا إنه لم يؤكد المعلومة خلال حديثه.

وخلال ندوة رئيس رابطة الأندية الأفريقية بصحيفة idiskitimes الجنوب أفريقية قال هيرسي سعيد: «لا يمكنك جعل كل هؤلاء اللاعبين يقدمون أداءً جيدًا إذا لم يكن هناك أموال، ولا يمكنك الحصول على مشاركة من الجمهور إذا لم تحصل على نتائج، لذا فإن أفضل الفرق، وأفضل اللاعبين يأتون بالمال، وأفضل اللاعبين يأتون مع المشجعين».

وتابع: «الدوري الأفريقي العام الماضي تم اختيار ثمانية فرق، وهي نقطة بداية جيدة جدًا لـCAF – لقد كانت نقطة بداية جيدة جدًا لكنني سمعت المعلومات التي تفيد بأنه سيكون لديهم 24 بدلاً من ثمانية [فرق] في النسخة المقبلة».

سعيد: 24 فريقا بالدوري الأفريقي رقم كبير

وأكمل: «لذا فإن 24 رقم كبير، أعلم أن القارة لديها أكثر من 500 نادٍ، لكن من ثمانية إلى 24 ناديًا هو رقم كبير ويمكن أن يكون قادرًا على جذب أكبر الفرق في إفريقيا».