اليوم الاحد 2024/4/21 - صباحاً

ياسين تيفي | عاجل.. أشرف صبحي: كان من الخطأ رحيل كيروش عن المنتخب.. وهذا موقفنا من العميد





05:34 م | الأربعاء 27 مارس 2024

عاجل.. أشرف صبحي: كان من الخطأ رحيل كيروش عن المنتخب.. وهذا موقفنا من العميد

أشرف صبحي

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضية، أن الاتحاد المصري لكرة القدم، ارتكب خطأ كبيرا بإقالة البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني الأسبق للمنتخب، مشيرا إلى أنه سيظل داعما وبقوة للجهاز الفني الحالي للمنتخب الوطني بقيادة حسام حسن.

وقال صبحي في تصريحات إذاعية: «وزارة الشباب والرياضة تدخلت بالفعل في تعيين مدرب المنتخب، خاصة بعد ما حدث أثناء فترة تولي كيروش تدريب الفريق وما حدث كذلك من تبعات أدت إلى رحيله».

وأضاف: «كان من الخطأ رحيل كيروش عن المنتخب الوطني، خاصة أنه كانت له بصمة مؤثرة مع الفريق وقدم المنتخب الوطني مستوى كبيرا في عهده، خاصة خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية لعام 2019 وبلوغه المباراة النهائية رغم عدم تتويجه في النهاية باللقب».

صبحي: فيتوريا لم يكن موفقا مع المنتخب

وتابع: «بعد ذلك جاء فيتوريا والذي يمتلك سيرة ذاتية قوية، لكنه ولسوء الحظ لم يكن موفقا في بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتي ودعناها من أدوار مبكرة، لذا فضلنا التدخل وعدم المخاطرة بمستقبل المنتخب والاستعانة بمدرب وطني له اسم بحجم حسام حسن».

وأردف: «دوري كوزير للشباب والرياضة توفير المناخ المناسب لجهاز المنتخب الحالي من أجل تنفيذ خططه للمرحلة المقبلة على أكمل وجه، وتحقيق الإنجازات، وبالفعل منذ اليوم الأول لتولي حسام حسن تدريب المنتخب عقدت معه عدة جلسات ومع اتحاد الكرة كذلك من أجل معرفة تصوره للمرحلة المقبلة وخططه المستقبلية لفريق والتي يجب أن تكون على قدر تطلعاتنا وطموح الجماهير المصرية في الوقت ذاته».

طموحات منتخب مصر

وأوضح: «ما حدث من إخفاقات في الفترة الأخيرة، خاصة خلال أمم إفريقيا، وكذلك المستوى الباهت الذي ظهر عليه المنتخب الوطني في مونديال 2018، وكذلك أمم إفريقيا بالكاميرون والتي تأهلنا فيها للنهائي لكن خسارتنا للقب في النهاية، أمر لم يرض طموحاتنا، وهي جميعها أمر دفعتنا بضرورة الاستعانة بمدرب وطني صاحب اسم كبير، قادر على صناعة إنجازات تاريخية جديدة لكرة القدم المصرية، وسنظل داعمين له وبكل قوة خلال الفترة المقبلة».