اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

ياسين تيفي | ضياء السيد يوجه نصائحه لحسام حسن: عليك معرفة الأزمات من طبيب المنتخب





05:00 ص | الجمعة 16 فبراير 2024

ضياء السيد يوجه نصائحه لحسام حسن: عليك معرفة الأزمات من طبيب المنتخب

ضياء السيد

أكّد ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، أنه لم يتحدث أحد عن إخفاق منتخب مصر في المرحلة السابقة، في ظل اعتقاد البعض أن هناك مرحلة جديدة بعد تعيين حسام حسن، وتعني إغلاق الملفات السابقة، مع أنه من المفترض فتح الملفات السابقة ومعرفة أوجه القصور وأسباب التراجع.

عقد حسام حسن مع اتحاد الكرة

وقال في تصريحات تليفزيونية: «عقد حسام حسن مع اتحاد الكرة لا يلغي الوطنية عن أي طرف، هناك عقد واضح معروف بنوده للطرفين، ونتمنى التوفيق للجهاز الفني في المرحلة المقبلة، لكن لا يمكن الحديث عن إيجابيات الجهاز الفني الجديد حاليًا، خصوصًا بعد مرحلة فشل مؤخرًا في أمم إفريقيا، وستظهر بوادر ذلك في البطولة الودية خلال شهر مارس وعليه أن يرتب أفكاره، وبالتأكيد سيجلس مع الجهاز الطبي بقيادة أبوالعلا، ويعلم أيضًا كل التفاصيل عن الأزمات الداخلية في الفترة الماضية، وسيعمل على حل جميع المشكلات».

وأكمل: «حسام حسن سيكون لديه مهمة كبيرة، في المرحلة المقبلة وعليه متابعة الدوري المصري والنزول بأعمار اللاعبين، وبالتأكيد سيقوم بالتنسيق مع علاء نبيل، ولكن المرحلة الحالية ضيقة خصوصا في ظل معسكر مارس ومن ثم تصفيات كأس العالم في يونيو، ونتمنى أن يعبر المرحلتين.. وبالتأكيد سيكون هناك دعم إعلامي ولكن ليس مطلق، وبالتأكيد ستكون هناك مناوشات وهي أمور معتادة، ويجب عليه أن يختار التوقيت المناسب الذي يتحدث فيه، لأنه سيكون تحت اختبار سريع».

وأتم: «الأمور أصبحت مختلفة تماما وأصبح هناك أجندة دولية يلتزم بها جميع المدربين في المنتخبات، ويجب منح الجهاز الفني بقيادة حسام حسن الحرية كاملة في العمل خصوصا أنها مرحلة مهمة».