اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | ريال مدريد يحدد موعد إعلان صفقة مبابي.. وورطة بيكيه في إسبانيا





12:06 م | الخميس 04 أبريل 2024

ريال مدريد يحدد موعد إعلان صفقة مبابي.. وورطة بيكيه في إسبانيا

كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان

كشفت تقارير إسبانية اليوم الخميس، عن خطة ريال مدريد لإعلان التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وموعد الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي.

ووفقًا لصحيفة «ماركا» الإسبانية: «نظرًا للوضع الذي يمر به مبابي داخل ملعب حديقة الأمراء وحدة الخلاف بينه وبين مديره الفني لويس إنريكي، فإن ريال مدريد أعطاه الحرية الكاملة في تحديد الموعد المناسب للإعلان عن الصفقة، بشرط أن يتناسب مع النادي الملكي».

ريال مدريد يقدم مبابي في شهر مايو المقبل

وأضافت الصحيفة: «مبابي وقع على عقده مع ريال مدريد في الأسبوع الأول من شهر فبراير الماضي، ويمتد العقد لخمس سنوات، وهو ما سيعلنه النادي الإسباني فور تقديم اللاعب بشكل رسمي».

وأفادت الصحيفة الإسبانية: «ينتهي الدوري الفرنسي 18 أو 19 مايو، وإذا حافظ الفريق الباريسي على تفوقه الحالي فقد يكون البطل قبل 3 أو 4 جولات من النهاية، وحال إذا لم يواجه باريس، ريال مدريد بنهائي دوري الأبطال، فمن المرجح الإعلان عن الصفقة في مايو».

واختتمت أن التقديم الرسمي لمبابي في ريال مدريد سيكون في فترة ما قبل أو بعد حفلتي المغنية تايلور سويفت في سانتياجو برنابيو من أجل الاستفادة من الحضور الجماهيري الكبير، حيث سيتم تنظيم حفلتين لها داخل ملعب الريال يومي 29 و30 مايو المقبل.

تورط بيكيه في قضية رشاوي

في سياق آخر، كشفت تقارير إسبانية مفاجأة من العيار الثقيل، حول تورط الإسباني جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة السابق، في قضية رشاوي تتعلق بالاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن بيكيه أصبح محورًا رئيسيًا في التحقيقات حول نقل بطولة كأس السوبر الإسباني إلى المملكة العربية السعودية عام 2020.

فتح تحقيق مع بيكيه بسبب تورطه في قضية رشاوي

وأشارت الصحيفة: «الحرس المدني الإسباني يرى أنه من الضروري التحقق مما إذا كان بيكيه بصفته رئيسا لشركة كوزموس التي شاركت في الصفقة، قدم هدايا للويس روبياليس أو مسؤولين آخرين في الاتحاد الإسباني، كجزء من المفاوضات لنقل البطولة إلى السعودية».

يذكر أن الشرطة الإسبانية كانت في انتظار روبياليس في مطار مدريد فور عودته من الدومينيكان، وجرى استجوابه قبل إطلاق سراحه مرة أخرى.