اليوم الاربعاء 2024/5/22 - مساءً

ياسين تيفي | «ديفندر» أصبح حارسا بالصدفة.. حكاية أمان الله مميش حامي عرين الترجي





03:44 ص | الخميس 16 مايو 2024

«ديفندر» أصبح حارسا بالصدفة.. حكاية أمان الله مميش حامي عرين الترجي

أمان الله مميش

مع وصولها إلى المحطة الأخيرة، شهدت النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، تألق أمان الله مميش حارس مرمى فريق الترجي التونسي، الذي حافظ على نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية، متفوقا بمباراة وحيدة على مصطفى شوبير حارس مرمى الأهلي، قبل مواجهتي الفريقين في نهائي دوري الأبطال، 18 و25 مايو الجاري.

أمان الله مميش أصبح حارس مرمى بالصدفة

بدأ أمان الله مميش رحلته مع كرة القدم في سن مبكرة، عندما انضم لأكاديمية نادي الترجي، كلاعب وسط ميدان وفقاً لما ذكرته صحيفة «الشروق» التونسية، لكنه اضطر لشغل مركز حراسة المرمى، عندما كان بعمر 7 سنوات، بعد إصابه حارس الفريق وعدم جاهزية الحارس البديل، وأظهر «مميش» براعة كبيرة في حماية مرمي فريقه في تلك المباراة، وتفوق على أداء الحارس الأساسي.

وبسبب تلك المباراة نصحه مدرب الفريق حينها بتغيير مركزه، واللعب كحارس مرمى، وهو ما وافق عليه اللاعب، بعد مشورة والده طارق مميش حارس الترجي السابق ومدرب حراس مرمى الأهلي الليبي الحالي، وبسبب هذا التغيير المفاجئ في مركز «أمان الله»، قرر والده تدريبه يومياً لينمي مهاراته في مركز حراسة المرمى. 

وظهر الحارس صاحب الـ20 عاما، لأول مرة مع فريق الترجي، في مباراة نادي الأولمبي الباجي، في مرحلة التتويج من الدوري التونسي، في الموسم الماضي 2022-2023، وتألق «مميش» ليحجز مكانا في التشكيل الأساسي للفريق في الموسم الحالي.

أرقام أمان الله مميش في الموسم الحالي

ونجح الحارس الشاب في تحقيق أرقام يراها البعض إعجازية مقارنة بعمره وبكون الموسم الحالي هو الأول له كحارس أساسي مع الفريق، وجاءت أرقامه كالتالي: 

وفقاً «لترانسفير ماركت» لعب أمان الله مميش 35 مباراة مع الترجي في جميع البطولات، تمكن من الحفاظ علي نظافة شباكه في 25 مباراة، وتألق في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، إذ خرج بشباك نظيفة في 10 من 11 مباراة.

وحقق «مميش» رقما تاريخيا، بحفاظه على نظافة شباكه في 8 مباريات متتالية بدوري أبطال إفريقيا، كأول حارس يحقق ذلك الإنجاز تاريخياً، بينما يمتلك مصطفى شوبير حارس الأهلي 7 مباريات متتالية بشباك نظيفة في البطولة حتى الآن.

ويلتقي الأهلي مع الترجي التونسي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا السبت المقبل، في رادس، على أن تكون مباراة الإياب السبت التالي 25 مايو، في استاد «القاهرة الدولي».