اليوم الاحد 2024/7/14 - صباحاً

ياسين تيفي | خاص.. «كاف» يحسم مصير مشاركة الزمالك في الدوري الإفريقي





10:43 م | الخميس 04 يوليو 2024

خاص.. «كاف» يحسم مصير مشاركة الزمالك في الدوري الإفريقي

فريق الزمالك

حسم مصدر مسؤول بـ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، مصير مشاركة الزمالك في بطولة الدوري الإفريقي خلال النسخة المقبلة بعد الإعلان الرسمي عن إقامتها.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«ياسين تيفي»: «بالنسبة للتصنيف الحالي يشارك الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الإفريقي النسخة المقبلة بدون أدنى شك ولكن لم نستقر حتى هذه اللحظة على موعد إقامة البطولة، لكن في حال إقامتها سيشارك الأهلي والزمالك بشكل طبيعي، بينما سيتحدد القرار النهائي بخصوص التصنيف لاحقًا، وهل سعتمد الاتحاد الإفريقي على تصنيف العام الحالي أم العام المقبل.. كل ذلك سيتحدد في الاجتماعات المقبلة للكاف».

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أعلن من خلال الصفحة الرسمية لبطولة الدوري الإفريقي على إقامتها خلال الفترة المقبلة، ونشر: «نحن نعمل على النسخة التالية من دوري السوبر الإفريقي».

الأهلي يتصدر تصنيف كاف

ويتصدر الأهلي تصنيف كاف في الوقت الحالي ليضمن مشاركته بشكل طبيعي فيما يتواجد في المركز الثاني الترجي التونسي ومن ثم الوداد المغربي وصن داونز والزمالك وسيمبا التنزاني.

ولم يكشف الاتحاد الإفريقي عن نظام بطولة الدوري الإفريقي الموسم المقبل ولكن حسب بعض التقارير قد تشهد البطولة تواجد 24 ناديا، مقسمة إلى 3 مجموعات وفقا للموقع الجغرافي، وتضم كل مجموعة 8 أندية بحد أقصى 3 أندية من دولة واحدة.

وأقيمت النسخة الأولى من الدوري الإفريقي بمشاركة 8 أندية فقط كل من: الأهلي – صن داونز – الوداد – الترجي التونسي – سيمبا التنزاني – بيترو أتلتيكو – مازيمبي – إنيمبا، ونجح صن داونز في الحصول على اللقب أمام الوداد.