اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | حلم الـ 12 بدوري أبطال أفريقيا.. 3 وحوش تتربص بالأهلي في تنزانيا





11:55 ص | الخميس 28 مارس 2024

حلم الـ 12 بدوري أبطال أفريقيا.. 3 وحوش تتربص بالأهلي في تنزانيا

الأهلي وسيمبا

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر، اختبارًا مرتقبًا، عندما يحل ضيفًا على نظيره سيمبا التنزاني، في الثامنة مساء غد الجمعة، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان الأهلي قد تمكّن من الوصول لتلك المرحلة الحاسمة من الأميرة السمراء بعد تصدره للمجموعة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا برصيد 12 نقطة، بينما استطاع سيمبا الوصول للمرحلة ذاتها بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، لتسفر القرعة عن مواجهة منتظرة بين الفريقين.

أبرز لاعبي سيمبا التنزاني

يمتلك الفريق التنزاني كتيبة من اللاعبين المميزين القادرين على إزعاج دفاعات المارد الأحمر، وتهديد المرمى بشكل كبير، وهو ما اتضح جليا في المواجهات السابقة التي جمعت الفريقين، وفيما يلي نستعرض أخطر اللاعبين:

كلاوتس تشاما

يعتبر صانع الألعاب الدولي الزامبي صاحب الـ32 عامًا، أحمد أمهر لاعبي سيمبا وأكثرهم خطورة بفضل امتلاكه مهارات مميزة، خاصة على صعيد المراوغات، كما أنَّه أحد أكثر لاعبي الفريق التنزاني صناعة للأهداف، بالإضافة إلى العديد من الخبرات الدولية الكبيرة مع منتخب بلاده.

كيبو

يعد التنزاني كيبو أحد أخطر لاعبي سيمبا، فالجناح التنزاني الشاب صاحب الـ24 عامًا من أهم الأعمدة الرئيسية التي يعتمد عليها المدير الفني لفريق سيمبا عبد الحق بن شيخة، خاصة بفضل انطلاقاته الخطيرة من الجهة اليمنى، إذ يفضل المدرب الجزائري دومًا الاعتماد عليه في تلك الجهة.

يُشار إلى أنَّ كيبو قد نجح في تسجيل هدف فريقه الأول أمام الأهلي في ذهاب دوري السوبر الأفريقي، خلال شهر أكتوبر 2023.

سعيدي نتيبازونكيزا

الرواندي سعيدي نتيبازونكيزا لاعب خط الوسط المهاجم، يعد من أخطر لاعبي الفريق التنزاني، إذ تمكن من تسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهم خلال الموسم الجاري، ويعد أبرز لاعبي منتخب بلاده.