اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

ياسين تيفي | ثلاثي مرشح لتدريب بايرن ميونخ خلفًا لتوخيل.. وموقف زيدان وألونسو





03:19 م | الثلاثاء 02 أبريل 2024

ثلاثي مرشح لتدريب بايرن ميونخ خلفًا لتوخيل.. وموقف زيدان وألونسو

زين الدين زيدان

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن ثلاثي مرشح لتدريب بايرن ميونخ، مع بداية الموسم المقبل، خلفا للمدرب الألماني الحالي توماس توخيل، المقرر رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الجاري، بعد الاستقرار على فسخ التعاقد.

ناجلسمان على رأس المرشحين لتدريب بايرن ميونخ

ووفقا لمجلة «كيكر» الألمانية، فإن جوليان ناجلسمان، المدير الفني الحالي لمنتخب ألمانيا، يُعد على رأس المرشحين لخلافة توخيل، مؤكدة أن إدارة البايرن تناقش بقوة عودة ناجلسمان، الذي أطاحت به الإدارة السابقة للنادي قبل 12 شهرا، بعد أقل من موسمين على توليه المسؤولية.

وأشارت المجلة، إلى أن الآراء تبدو متباعدة حول ما إذا كان ناجلسمان هو الشخص المناسب لتولي المسؤولية، خلفا لتوماس توخيل، المدرب الحالي، الذي حل محله في أواخر مارس 2023، لكنه سيرحل عن النادي هذا الصيف، رغم تبقي عام آخر على عقده.

وينتهي عقد ناجلسمان كمدرب لمنتخب ألمانيا، بعد بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» هذا العام، وقال إنه يمكن أن يستمر على رأس القيادة الفنية لـ«الماكينات»، وكذلك ربما يعود لتدريب الأندية مرة أخرى.

المدير الفني لمنتخب النمسا ضمن المرشحين لخلافة توخيل

ودخل رالف رانجنيك، المدير الفني لمنتخب النمسا، الذي كان يتولى قيادة أندية شالكة ولايبزيج ومانشستر يونايتد، ضمن قائمة المرشحين الآخرين لتدريب بايرن، وكذلك روبرتو دي زيربي، المدير الفني الحالي لفريق برايتون الإنجليزي.

وكانت قد ذكرت تقارير إخبارية، أن تشابي ألونسو، المدير الفني الحالي لبايرن ليفركوزن، هو المرشح الأوفر حظا لقيادة الفريق البافاري، ليرد تشابي بأنه لن يرحل عن تدريب فريقه الحالي في الموسم المقبل، كما ردد البعض.

وأشارت إلى أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدرب السابق لريال مدريد الإسباني، لم يكن في حسابات رؤساء البايرن، في ظل عدم تحدثه اللغة الألمانية.