اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | ثأر وعقدة.. تحد خاص لـ كولر أمام سيمبا





01:58 م | الخميس 28 مارس 2024

ثأر وعقدة.. تحد خاص لـ كولر أمام سيمبا

مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

تشهد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، والمقرر إقامتها مساء غدا الجمعة، ضمن منافسات ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، تحديًا خاصًا بين السويسري مارسيل كولر المدير الفني للشياطين الحمر، والجزائري عبد الحق بن شيخة، المدير الفني للفريق التنزاني.

كولر يسعى للثأر من بن شيخة

يأتي التحدي بين الثنائي بعد أن تمكن بن شيخة من أن وقف قطار بطولات السويسري مع الأهلي، عقب التفوق عليه في نهائي كأس السوبر الإفريقي 2023، عندما كان يتولى الجزائري القيادة الفنية لاتحاد العاصمة آنذاك، لا سيما أنها كانت أول بطولة يفقدها كولر مع الأحمر، منذ توليه القيادة الفنية، ما يجعله يأمل في التفوق على بن شيخة والثأر منه.

عبد الحق بن شيخة المدير الفني لسيمبا التنزاني

كولر يأمل في فك عقدة سيمبا

أما التحدي الثاني بالنسبة للمدير الفني للنادي الأهلي، يرجع إلى تاريخ مواجهاته مع الفريق التنزاني، إذ التقى السويسري بسيمبا في مواجهتين من قبل، ضمن منافسات بطولة دوري السوبر ليج الإفريقي «البطولة المستحدثة»، ولم يتمكن كولر من الفوز في المباراتين، حيث فرضت نتيجة التعادل الإيجابي نفسها على المواجهتين؛ بواقع 2/2 في مباراة الذهاب على أرض الفريق التنزاني، و1/1 في مباراة العودة على ملعب «ستاد القاهرة الدولي».

مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، نظيره سيمبا، في الثامنة مساء غدًا الجمعة، على ملعب «بنجامين»، معقل الفريق التنزاني، في ذهاب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.