اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

ياسين تيفي | تقارير: الجزائر تدرس الانسحاب من البطولات الإفريقية والمشاركة في آسيا





10:27 م | الثلاثاء 14 مايو 2024

تقارير: الجزائر تدرس الانسحاب من البطولات الإفريقية والمشاركة في آسيا

الجزائر

تدرس السلطات الجزائرية الانسحاب من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والانضمام للاتحاد الآسيوي والمشاركة في البطولات الآسيوية بعد أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في نصف نهائي الكونفدرالية.

وذكرت صحيفة Fennecefootbal الجزائرية أن السلطات الجزائرية تدرس قرار قد يكون نقطة تحول تاريخي في القارة السمراء بالانسحاب من المسابقات الإفريقية والمشاركة في البطولات الآسيوية سواء كمنتخبات أو أندية.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الجزائرية تدرس ذلك القرار بعد الأزمات التي مرت بها الكرة الجزائرية خلال الفترة الماضية مع الاتحاد الإفريقي، وبالأخص في أزمة مباراتي نصف نهائي الكونفدرالية بين اتحاد العاصمة ونهضة بركان، بالإضافة إلى ما سمته التعنت الواضح من «كاف» ضد الأندية والمنتخبات الجزائرية طبقا للصحيفة الجزائرية.

أزمة في مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة

وكان نادي اتحاد العاصمة رفض الدخول لأرضية ملعب نهضة بركان، وذلك بسبب ارتداء الأخير قمصان تحمل خريطة المغرب، في تكرار لسيناريو لقاء الذهاب في الجزائر والتي تسببت في خسارة الفريق الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة بقرار من الاتحاد الإفريقي بعد عدم سماح سلطات الجزائر بتسليم القمصان للنادي المغربي الذي لم يخض اللقاء واعترض على تلك الأحداث.