اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

ياسين تيفي | تفاصيل وكواليس قرار مفاجئ من «كاف» بشأن حكم مباراة الأهلي وسيمبا





08:26 ص | الأربعاء 03 أبريل 2024

تفاصيل وكواليس قرار مفاجئ من «كاف» بشأن حكم مباراة الأهلي وسيمبا

الأهلي وسيمبا

كشف مسؤول في لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن إسناد مهمة الإدارة التحكيمية لتقنية الفيديو، في مباراة اتحاد العاصمة الجزائري وريفيرز النيجيري، الأحد المقبل، للحكم الجنوب أفريقي توم أبونجيل، ما يمثل صدمة كبيرة للنادي الأهلي، الذي تقدم بشكوى ضد الحكم، على خلفية ما اعتبره أخطاء تحكيمية خلال المباراة الأخيرة أمام سيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

تهديد بالإيقاف حال تكرار الأخطاء التحكيمية

كانت مصادر توقعت أن تصدر لجنة الحكام قرارا بإيقاف الحكم الجنوب أفريقي، رغم أن نائب رئيس اللجنة في الاتحاد الأفريقي، هو مواطنه فيكتور جوميز، مشيرة إلى أنه «من الصعب أن يكون هناك إيقاف للحكم لأسباب عديدة، لكن هناك تهديد واضح في حال تكرر مثل هذه الأخطاء، بأن يصدر القرار بإيقافه».

تفاصيل شكوى من الأهلي ضد حكم مباراة سيمبا

في وقت سابق، كشف مصدر في النادي الأهلي للوطن سبورت عن اتجاه مسؤولي المارد الأحمر لتقديم شكوى رسمية لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ضد الحكم الجنوب إفريقي توم أبو نجيل، وحكم تقنية الفيديو الموريتاني دحان بيدا ومعاونيه.

تفاصيل أزمة الحكم في مباراة الأهلي وسيمبا

وشهدت مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني العديد من الأخطاء من وجهة نظر خبراء التحكيم، أبرزها التغاضي عن احتساب ركلتي جزاء للمارد الأحمر، وعدم طرد لاعب من سيمبا التنزاني.