اليوم السبت 2024/7/20 - مساءً

ياسين تيفي | تاريخ مواجهات الأرجنتين وكندا قبل موقعة نصف نهائي «كوبا أمريكا»





07:45 ص | السبت 06 يوليو 2024

تاريخ مواجهات الأرجنتين وكندا قبل موقعة نصف نهائي «كوبا أمريكا»

مباراة فنزويلا وكندا بربع نهائي «كوبا أمريكا»

يلتقي منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم، بقيادة ليونيل ميسي، لاعب إنترميامي الأمريكي، بنظيره الكندي على ملعب «ماتلايف ستاديوم» في ولاية نيوجيرسي بنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، في نسختها 48، التي تستضيفها الولايات المتحدة في الفترة من 21 يونيو الماضي إلى 15 يوليو الجاري، وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثالثة من فجر يوم الثلاثاء المقبل.

وحجز منتخب الأرجنتين، بطاقة التأهل لنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بتغلبه على نظيره الإكوادوري، على ملعب «إن آر جي»، بضربات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي المقابل، صعد منتخب كندا، للمرة الأولى في تاريخه لنصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا» في أول ظهور له في المسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية بفوزه على نظيره الفنزويلي، بضرات الترجيح بنتيجة 4-3 في لقاء جمع بين المنتخبين على ملعب «أيه تي أند تي».

تاريخ مواجهات الأرجنتين وكندا

وقبل لقاء الدور نصف النهائي لبطولة «كوبا أمريكا»، خاض منتخب الأرجنتين ضد نظيره الكندي، مباراتين، إحداها في افتتاح المسابقة القارية الجارية حاليا بالولايات المتحدة، وحقق فيها «لا ألبسيليستي»، الانتصار بهدفين نظيفين، والثانية، انتهت بفوز«راقصو التانجو»، بخماسية نظيفة في لقاء ودي جمع بين المنتخبين على ملعب «ماس مونومنتال» بالعاصمة «بوينس آيرس» بحضور 52 الف مشجع.