اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | تألق المحترفين المصريين.. بصمة معتادة من صلاح وصاروخية تريزيجيه





12:05 م | الخميس 04 أبريل 2024

تألق المحترفين المصريين.. بصمة معتادة من صلاح وصاروخية تريزيجيه

محمود تريزيجيه ومحمد صلاح

يواصل المحترفون المصريون، تألقهم مع أنديتهم في الملاعب الأوروبية المختلفة، خلال الأسبوع الجاري، إذ نجح الرباعي المصري محمد صلاح ومحمود حسن «تريزيجيه» ومصطفى محمد وأحمد حسن «كوكا» في زيادة غلتهم التهديفية وقياده فرقهم إلى انتصارات مهمة، فضلًا عن تألق إياد العسقلاني وسام مرسي.

صلاح يساهم في فوز ليفربول على برايتون

ساهم محمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي في فوز فريقه على حساب برايتون في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب آنفيلد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي لحساب الجولة 30، إذ تمكن صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز والـ16 له في «البريميرليج» خلال الموسم الحالي، لتنتهي المباراة بنتيجة 2/1، ويفوز الفرعون المصري بجائزة رجل المباراة.

مصطفى محمد يخطف الفوز لنانت على حساب نيس

فاز فريق نانت الفرنسي المحترف ضمن صفوفه مصطفى محمد على مُضيفه نيس بنتيجة 2-1، ضمن مباريات الجولة 27 من منافسات الدوري الفرنسي الممتاز، وتمكن «الأناكوندا» من تسجيل الهدف الثاني لنانت من علامة الجزاء، ليخطف الفوز لصالح فريقه، ويصل للهدف الـ8 رفقه ناديه الفرنسي خلال الموسم الجاري.

تسديدة صاروخية من «تريزيجيه» تقود طرابزون للفوز على كونيا

قاد محمود حسن «تريزيجيه» فريقه طرابزون سبور، لفوز كبير على مضيفه كونيا سبور، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على ملعب «أتاتورك كونيا»، ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدوري التركي الممتاز الموسم الجاري، ونجح تريزيجيه في افتتاح التسجيل لفريقه من تسديدة صاروخية، ليصل لهدفه الـ10 خلال الموسم الجاري رفقة ناديه التركي.

كوكا يسجل مرتين ويصنع مرة في مباراة ألانيا سبور وغازي عنتاب

تألق أحمد حسن «كوكا» مهاجم ألانيا سبور في مباراة فريقه أمام غازي عنتاب، والتي انتهت بفوز كوكا ورفاقه بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة 31 من عمر الدوري التركي، إذ تمكن لاعبنا المصري من تسجيل هدفين وصناعة آخر، ليصل لهدفه رقم 6 هذا الموسم في مسابقة الدوري التركي، من بينها 3 أهداف رفقة ناديه السابق بنديك سبور.

سام مرسي يفوز بجائزة رجل مباراة إيبسويتش تاون وساوثهامبتون

حصل سام مرسي، ذو الأصول المصرية، المولود في إنجلترا، لاعب فريق إيبسويتش تاون، على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام ساوثهامبتون، التي انتهت لصالح إيبسويتش بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب بورتمان رود في الجولة 40 من منافسات بطولة «تشامبيونشيب» الإنجليزية.

ونجح سام في ترك بصمته خلال لقاء فريقه أمام ساوثهامبتون وتمكن من صناعة الهدف الأول لصالح فريقه.

إياد العسقلاني يظهر لأول مرة أساسيًا ويساهم في صعود روستوف

قاد المدافع المصري إياد العسقلاني فريقه روستوف الروسي للفوز على نظيره خيمكي بنتيحة 7-6 بركلات الجزاء، ضمن مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس روسيا، وشارك إياد في المباراة كاملة، وتمكن من تسديد ركلة الجزاء السادسة لفريقه بإتقان، ليصعد روستوف لدور نصف النهائي من كأس روسيا.