اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

ياسين تيفي | بمشاركة محمد صلاح.. أستون فيلا يخطف تعادلا قاتلا من أنياب ليفربول





12:02 ص | الثلاثاء 14 مايو 2024

بمشاركة محمد صلاح.. أستون فيلا يخطف تعادلا قاتلا من أنياب ليفربول

ليفربول وأستون فيلا

وقع ليفربول في فخ التعادل الإيجابي أمام مضيفه أستون فيلا، بنتيجة 3-3، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم الإثنين، على ملعب «فيلا بارك»، ضمن مباريات الجولة الـ37 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وحول أستون فيلا تأخره بثلاثية مقابل هدف وحيد أمام ليفربول إلى تعادل إيجابي قاتل في آخر أوقات اللقاء.

وشهدت المباراة مشاركة الدولي المصري محمد صلاح نجم وهداف فريق ليفربول، منذ البداية وحتى النهاية.

سجل ثلاثية الريدز كلا من: الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز بالخطأ في مرماه في الدقيقة الثانية، وكودي جاكبو في الدقيقة 23، فيما أحرز البلجيكي يوري تيليمانس هدف أستون فيلا الأول في الدقيقة 12، وجون دوران الهدفين الثاني والثالث للفيلانز في الدقيقتين 85، و88.

وتقدم ليفربول بأولى الاهداف، بعدما لعبت كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء لصالح ليفربول عن طريق إليوت حاول مارتينيز إمساك الكرة لكنها دخلت الشباك بغرابة.

وتعادل أستون فيلا، بعد اختراق رائع من أولي واتكينز الذي مرر كرة من يسار منطقة الجزاء إلى تيليمانس ليسدد كرة رائعة داخل الشباك.

ونجح ليفربول في التقدم مجددا، بعدا لعبت تمريرة عرضية من جوميز من يسار منطقة الجزاء ليسدد كودي كاجبو الكرة داخل الشباك.

وتقدم ليفربول بثالث الأهداف، مستغلا ركلة حرة غير مباشرة نفذها هارفي إليوت، ليسددها كوانساه برأسية من داخل منطقة الجزاء.

وقلص جون دوران الفارق لمصلحة أستون فيلا، بالهدف الثاني، بعد تصويبة قوية من على حدود منطقة جزاء ليفربول استقرت في الشباك، قبل أن يدرك ذات اللاعب هدف التعادل القاتل لمصلحة فريقه بعدما مرر زميله ديابي كرة ساحرة داخل منطقة الجزاء اصطدمت بقدم دوران ودخلت الشباك.

موقف الفريقين بجدول الترتيب

بهذا التعادل، رفع ليفربول رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، فيما توقف رصيد أستون فيلا عند 68 نقطة في المركز الرابع.