اليوم الخميس 2024/7/18 - صباحاً

ياسين تيفي | بخلفية مزدوجة.. بيلينجهام يسجل ويقود مباراة إنجلترا وسلوفاكيا للأشواط الإضافية





09:03 م | الأحد 30 يونيو 2024

بخلفية مزدوجة.. بيلينجهام يسجل ويقود مباراة إنجلترا وسلوفاكيا للأشواط الإضافية

إنجلترا وسلوفاكيا

سجل جود بيلينجهام، لاعب المنتخب الإنجليزي هدفًا قاتلًا يمنح فريقه التعادل أمام سلوفاكيا ويلجأ بها للأشواط الإضافية في المباراة التي جمعتهما على استاد «فيلتينس أرينا» في مدينة « جلسنكيرشن»، ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، المقامة في ألمانيا، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري إلى 14 يوليو المقبل.

 

ضغط المنتخب السلوفاكي منذ البداية، وكان أكثر تنظيمًا وشراسة هجومية، إلا أن اللمسة الأخيرة حرمتهم من التقدم بالهدف الأول منذ الدقائق الأولى، بعد تسديدة من ديفيد هانكو بجوار القائم الأيسر.

 

وواصل المنتخب السلوفاكي ضغطه على نفس نهج كرة ديفيد هانكو، إلا أن اللمسة الأخيرة حرمتهم من هدف جديد، وسط مبادلة من إنجلترا للهجمات.

 

هدف التقدم لصالح سلوفاكيا

وسجل إيفان شرانز، مهاجم منتخب سلوفاكيا، الهدف الأول في الدقيقة 25، بعد تمريرة سحرية من دافيد ستريلتش، لينفرد بالمرمى.

 

 

وبدأ المنتخب الإنجليزي الشعور بالخطر، وضغط بشكل كامل على سلوفاكيا، التي تراجعت للخلف، وسط تصدي حارسها للعديد من الكرات، لينتهي الشوط الأول بتقدم السلوفاك بهدف نظيف.

هدف ملغي لصالح إنجلترا

وتدخلت تقنية الفيديو من أجل إلغاء هدفًا لصالح منتخب إنجلترا في الدقيقة 50، والذي سجله فيل فودين بسبب أن اللاعب الإنجليزي كان متسللًا.

استمر الضغط من جانب المنتخب الإنجليزي من أجل تعديل النتيجة إلا أن المنظومة الدفاعية من جانب سلوفاكيا كانت متحكمة برفقة الحارس دوبرافكا.

وكاد دافيد ستريليتس أن يستغل خطأ كارثي من بيكفورد ووضعها أعلى إلا أن الكرة ذهبت بجوار القائم في الدقيقة 55 من عمر المباراة.

تواصل الضغط من جانب الإنجليزي وسط تراجع سلوفاكيا في منطقة الجزاء، وسط انحصار المنتخب السلوفاكي في منطقة الجزاء والقتال على الهدف الذي سجله لتحقيق نتيجة تاريخية.

وحرم القائم الأيمن فرصة هدف مؤكد بعد التصدي لتصويبة من ديكلان رايس من خارج المنطقة لتعود لكين الذي وضعها أعلى العارض في الدقيقة 80 من عمر المباراة.

استمر الضغط من جانب المنتخب الإنجليزي من أجل تسجيل التعادل وسط تسرع في إنهاء الهجمات وسط اقتراب سلوفاكيا من تأهل تاريخي.

هدف قاتل للمنتخب الإنجليزي

وسجل جود بيلينجهام هدف التعادل للمنتخب الإنجليزي في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلًا من الضائع بضربة مزدوجة خلفية تمنح الفريق بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.