اليوم السبت 2024/7/20 - مساءً

ياسين تيفي | المكسيك تبحث عن الانتصار الرابع على الإكوادور ببطولة «كوبا أمريكا»





06:55 م | الأحد 30 يونيو 2024

المكسيك تبحث عن الانتصار الرابع على الإكوادور ببطولة «كوبا أمريكا»

مباراة المكسيك وفنزويلا

يلتقي منتخب المكسيك الأول لكرة القدم، بنظيره الإكوادوري، على ملعب «ستيت فارم»، في تمام الساعة الثالثة فجر غد الاثنين، بالجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الثانية لبطولة «كوبا أمريكا»، المقامة حاليا بالولايات المتحدة، بمشاركة 16 منتخبا، بواقع 10 من قارة أمريكا الجنوبية، و6 من «منطقة الكونكاكاف».

ويدخل «إل تري كولور»، مباراة الإكوادور، بخسارة مفاجئة أمام فنزويلا، بهدف سالومون روندون، على ملعب «صوفي» بكاليفورنيا، بالجولة الثانية، ليتجمد رصيد متتخب المكسيك عند النقطة الثالثة بالمركز الثالث، بفارق الأهداف عن الإكوادور، وصيف المجموعة، بالعدد نفسه من النقاط «3 نقاط».

في المقابل، يخوض منتخب الإكوادور، مباراة المكسيك، بالفوز على جامايكا «ريجي بويز»، بنتيجة 3-1، في لقاء جمع بين المنتخبين على ملعب «أليجانت» بلاس فيجاس، بالجولة الثانية، ليحصد «لا تري» أول 3 نقاط بالمسابقة القارية.

أهداف الإكوادور في مرمى جامايكا

وأحرز أهداف منتخب الإكوادور، الذي غاب عن تشكيلته، القائد إينر فالنسيا، لحصوله على البطاقة الحمراء، في مباراة الجولة الأولى أمام فنزويلا، كل من: كيسي بالمر، لاعب جامايكا، بالخطأ في مرماه بالدقيقة 13، وكندري بايز «17 عاما»، من ضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، وآلان مايند، في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، فيما أحرز مايكل أنتونيو، هدف جامايكا الوحيد، في الدقيقة 54.

والتقى منتخبا المكسيك والإكوادور في نهائيات بطولة «كوبا أمريكا»، 5 مرات، حقق «إل تري كولور»، الفوز في 3 لقاءات، وتعادلا في مباراة وحيدة، وخسر خلال أخرى. 

23 مباراة جمعت بين المكسيك والإكوادور

 وتاريخيا، التقى منتخب المكسيك بنظيره الإكوادوري، في 23 مباراة، فاز «إل تري كولور» في 14 مواجهة، وتعادلا خلال 5 لقاءات، وتلقى 4 هزائم، وأحرز لاعبوه 38 هدفا، وسكن شباكه 25 هدفا.