اليوم الاحد 2024/4/21 - صباحاً

ياسين تيفي | الصحف الإنجليزية تتغنى بـ محمد صلاح بعد تألقه أمام برايتون.. ماذا قالت؟





10:07 ص | الإثنين 01 أبريل 2024

الصحف الإنجليزية تتغنى بـ محمد صلاح بعد تألقه أمام برايتون.. ماذا قالت؟

محمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر

سلّطت الصحف الإنجليزية الضوء على تألق محمد صلاح، جناح فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، بعد ظهوره المميز، أمس، أمام برايتون ومساهمته في فوز فريقه.

محمد صلاح يساهم في فوز ليفربول على برايتون

وتمكن «الريدز» من تجاوز عقبة برايتون ضمن منافسات الجولة 30 من عمر الدوري الإنجليزي، بعد أن حوّل تأخره إلى الفوز بهدفين مقابل هدف، وسجّل صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 65 من عمر المباراة بعد أن استغل تمريرة أليكسيس ماك أليستر، ليعزز «مو» رقمه القياسي في مواجهات برايتون، إذ أصبح أكثر لاعبي ليفربول عبر التاريخ تسجيلًا في مرمى برايتون برصيد 9 أهداف خلال 15 مباراة خاضها.

ولعب الفرعون المصري المباراة كاملة، وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة.

الصحف الإنجليزية تشيد بمحمد صلاح بعد تألقه أمام برايتون

وسلطت الصحف الإنجليزية الضوء على تألق محمد صلاح على النحو التالي:

ذكرت صحيفة «تليجراف» الإنجليزية «محمد صلاح يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا، لقد سدد 12 تسديدة أمام برايتون، وهو الرقم الأكبر له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي، والأكبر لليفربول منذ موسم 2003-2004».

وتابعت صحيفة «ذا صن»: «محمد صلاح ساهم في 15 هدفًا أمام برايتون، وهو الضحية الأكبر للنجم المصري، حيث سجل 9 وصنع 6 خلال 15 مباراة خاضها».

ومن جانبها قالت صحيفة «الجارديان»: «الملك المصري يقود ليفربول لفوز صعب على برايتون ليبقي الريدز على صدارة البريميرليج».

واختتمت صحيفة «إندبندنت»: «الملك المصري يواصل التألق على ملعب أنفيلد، ويسجل هدفًا عالميًا ويحافظ على صدارة فريقه لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي».

ويحتل صلاح ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجاري برصيد 16 هدفًا، وبفارق هدفين عن إيرينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي «المتصدر» برصيد 18 هدفًا.