اليوم الثلاثاء 2024/4/16 - مساءً

ياسين تيفي | الزمالك يقترب من نصف نهائي الكونفدرالية بفوز صعب على مودرن فيوتشر





11:01 م | الأحد 31 مارس 2024

الزمالك يقترب من نصف نهائي الكونفدرالية بفوز صعب على مودرن فيوتشر

الزمالك ومودرن فيوتشر

اقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، من التأهل للدور نصف النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، بعد تحقيقه فوزا خارج ملعبه، بثنائية مقابل هدف، على حساب مودرن فيوتشر، بثنائية مقابل هدف، في لقاء الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي من البطولة، الذي أقيم على ملعب «السلام»، معقل مودرن فيوتشر باللقاء.

ويمنح فوز الزمالك، للفريق الأبيض الأفضلية، قبل مباراة الإياب، والتي ستكون على ملعب الزمالك «استاد القاهرة الدولي»، يوم الأحد المقبل، في إمكانية التأهل والعبور للدور نصف النهائي من البطولة.

أحداث مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الكونفدرالية

وكان مودرن فيوتشر الفريق صاحب المبادرة الهجومية والخطورة في بداية المباراة، بحثا عن هدف مبكر يسهل مهمة التقدم في الشوط الأول.

العارضة تنقذ الزمالك من التأخر بهدف

وحرمت عارضة محمد عواد، حارس مرمى الزمالك، فريق مودرن فيوتشر، في الدقيقة الثالثة، من التقدم بهدف، بعد تصديها لرأسية محمد فاروق.

محاولات من جانب الزمالك

ومرر محمود عبد الرازق شكيابالا، في الدقيقة الثامنة، تمريرة سحرية باتجاه يوسف أوباما، ليضعه في انفراد مع محمود عبد الرحيم جنش، حارس مودرن فيوتشر، قبل أن يخطفها علي الديب من أمامه.

وبدأ الزمالك في استرداد الكرة، والحفاظ على وسط الملعب، وأصبح هو المتحكم بشكل كبير في مجريات اللعب.

جنش يتألق ويحرم الزمالك من التقدم وفي الدقيقة 27، وصلت الكرة إلى شيكابالا في منطقة الجزاء، ليصوبها قوية في المرمى، وسط تصدٍ رائع من جنش.

هدف مودرن فيوتشر الأول

وسجل مودرن فيوتشر الهدف الأول في الدقيقة 36، عبر علي ياسر، بعد تمريرة سحرية من محمد فاروق، ليضعها في المرمى، بالزاوية الضيقة لمحمد عواد.

إصابة أوباما واستبداله في المباراة

وتعرض يوسف أوباما للإصابة خلال مشاركته في لقطة لعبة الهدف، بعد اصطدامه بلاعب مودرن فيوتشر، ما أدى لاستبداله ونزول أحمد سيد زيزو.

الزمالك يخطف التعادل في نهاية الشوط الأول

وتعادل حمزة المثلوثي، للزمالك، في نهاية الشوط الأول، بعد كرة ركنية من أحمد سيد زيزو، قابلها برأسية في الشباك.

مع بداية الشوط الثاني، أجرى تامر مصطفى، المدير الفني لفريق مودرن فيوتشر، تغييرين، بنزول محمد ربيعة وعبد الكبير الوادي، بدلا من محمد صادق وعلي ياسر، صاحب الهدف الأول.

وأهدر زيزو فرصة التقدم لصالح الزمالك في الدقيقة 57، بعد أن تلقى تمريرة بينية من شيكابالا، وضعته في انفراد مع جنش، الذي تألق في التصدي للكرة.

وأجرى البرتغالي جوزيه جوميز، مدرب الزمالك، تغييرين جديدين بنزول التونسي سيف الدين الجزيري والبنيني سامسون أكينيولا، بدلا من شيكابالا وناصر منسي.

القائم الأيسر يتعاطف مع الزمالك

وتغاطف القائم الأيسر لمرمى الزمالك في الدقيقة 71 مع الفريق الأبيض، بعد أن تصدى لتسديدة رائعة من أحمد عاطف، بعد كرة عرضية من علي زعزع، ليتواصل التعادل بهدف لمثله.

وفي الدقيقة 78 دخل تغيير رابع لصالح الزمالك، بوجود محمد شحاتة بدلا من مصطفى شلبي.

وأهدر أحمد حمدي فرصة هدف رابع لصالح الزمالك، بعد أن جاءته عرضية رائعة داخل منطقة الـ6 ياردات، من سيف الدين الجزيري، إلا أنها مرت من امامه.

هدف التقدم لصالح الزمالك

وحصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 88، بعد إعاقة سيف الدين الجزيري، ليصوبها أحمد سيد زيزو، على يمين محمود جنش.

مباراة الإياب تحسم المتأهل لنصف النهائي

وتحسم مباراة الإياب بين الفريقين، التي ستقام يوم الأحد المقبل، الفائز والمتأهل للدور نصف النهائي من البطولة، حينما يلقتيا على استاد القاهرة الدولي، مع وجود أفضلية لصالح الزمالك في التأهل.