اليوم الجمعة 2024/5/24 - صباحاً

ياسين تيفي | الزمالك يتسلح بـ«التاريخ» في الصدام المرتقب مع نهضة بركان المغربي (فيديو)





11:04 ص | الأحد 12 مايو 2024

الزمالك يتسلح بـ«التاريخ» في الصدام المرتقب مع نهضة بركان المغربي (فيديو)

الزمالك ونهضة بركان المغربي

يتسلح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بسجلات التاريخ قبل صدامه المرتقب مع نهضة بركان المغربي، في اللقاء المحدد له العاشرة مساء اليوم، على الملعب البلدي ببركان، في ذهاب نهائى الكونفيدرالية.

تاريخ مواجهات الزمالك مع فرق المغرب

والتقى فريق الزمالك مع الأندية المغربية في 23 مباراة خلال تاريخ مشاركاته في البطولات الأفريقية المختلفة، وحسم الفارس الأبيض الفوز لصالحه في 13 مباراة، وخسر في 5 مواجهات وتعادل 5 مرات.

وتعتبر مواجهة نهضة بركان فأل خير للزمالك، بعد نهائي الكونفدرالية نسخة 2019، التي توج بها الفارس الأبيض على حساب الفريق المغربي، إذ أقيمت مباراة الذهاب بالمغرب وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف دون رد، قبل فوز الزمالك بنفس النتيجة بلقاء الإياب بملعب برج العرب، وحسمت ركلات الترجيح فوز أبناء ميت عقبة باللقب بنتيجة 5-3.

الزمالك ونهضة بركان نهائي الكونفدرالية 2019

فرق المغرب بوابة حسم الزمالك للبطولات الأفريقية

وكانت فرق المغرب بوابة حسم الزمالك لعدد من البطولات الأفريقية من قبل أبرزها آخر تتويج بنسخة دوري أبطال إفريقيا عام 2002 بعد التعادل سلبيا ذهابا مع الرجاء في المغرب، ثم الفوز في استاد القاهرة الدولي خلال لقاء الإياب بهدف دون رد، سجله تامر عبد الحميد من خلال تسديدة صاروخية.

وحصد الزمالك لقب السوبر الأفريقي عام 2003، بعد التفوق على الوداد المغربي في القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وسجل الثلاثية البيضاء محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي.

ولعب الفارس الأبيض أمام اتحاد طنجة وفاز عليه في الذهاب بنتيجة 3-1 وتعادل سلبيًا خارج ملعبه، وأمام حسنية أغادير فاز في القاهرة بهدف نظيف وتعادل سلبيًا خارج ملعبه.

وفي دور الـ16 لبطولة الكونفدرالية نسخة 2015 تعادل الزمالك على ملعبه سلبيا مع الفتح الرباطي المغربي، لكنه عاد من المغرب ببطاقة تأهل «درامية» بعد فوز قاتل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكان عمر جابر لاعب الفارس الأبيض الحالي أحد أبطال هذا التأهل، بعد التسجيل بشباك بطل المغرب.