اليوم السبت 2024/7/27 - صباحاً

ياسين تيفي | الزمالك يتخطى رقم الأهلي وينتظر مواجهته في السوبر الأفريقي





02:29 م | الإثنين 20 مايو 2024

الزمالك يتخطى رقم الأهلي وينتظر مواجهته في السوبر الأفريقي

فريق الزمالك

جاء تتويج الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بلقب بطولة الكونفدرالية، بعد التفوق على نهضة بركان المغربى بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليضيف رقما مميزا في سجلات القلعة البيضاء، ويجعل فرسان ميت عقبة الأكثر تتويجا بين الفرق المصرية بلقب تلك البطولة، بعد حصد لقبي نسختي 2019 و2024، متفوقا على غريمه التقليدي الأهلي.

الزمالك يحصد الكونفدرالية على حساب نهضة بركان مرتين

وحصد الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك لقب الكونفدرالية الأول في تاريخه عام 2019، عندما تفوق على نهضة بركان المغربي، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، عن طريق ركلات الترجيح، وعادل وقتها رقم الأهلي، الذى كان قد نجح في الفوز بلقب البطولة نسخة 2014، بعد الانتصار على سيوي سبور الإيفواري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وجاءت نسخة نهائى الكونفدرالية 2024، لتشهد نهائي مكرر بين الزمالك ونهضة بركان، ويتفوق الفارس الأبيض على بطل المغرب، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب أيضا، ويتخطى رقم الأهلي في التتويج بتلك البطولة.

الزمالك ونهضة بركان

الزمالك ينتظر الأهلي في السوبر الأفريقي

وينتظر الزمالك أن يلحق به غريمه التقليدي الأهلي بمنصات التتويج الأفريقية، من خلال حصد لقب دوري أبطال أفريقيا نسخة 2024، على حساب الترجي التونسي، بعد أن أقيمت مباراة الذهاب بتونس وانتهت بالتعادل السلبي، وسيقام لقاء الإياب يوم السبت المقبل، باستاد القاهرة الدولي.

وحال تتويج «المارد الأحمر» ستكون القارة السمراء على موعد مع سوبر أفريقي تاريخي بين قطبي الكرة المصرية، ويتكرر صدام السوبر الأفريقي نسخة 1994 بين الفريقين، الذي حسمه وقتها أبناء ميت عقبة بهدف أيمن منصور، الذى أصبح شهرته «أيمن سوبر».

وحاليا تمني جماهير الكرة المصرية نفسها، بتكرار ذلك في نسخة السوبر الأفريقي المقبلة.