اليوم الاحد 2024/4/21 - صباحاً

ياسين تيفي | التعاقد مع ثنائي شرط تشافي للبقاء مع برشلونة.. و3 مرشحين لخلافة أليجري في يوفنتوس





03:20 م | الثلاثاء 02 أبريل 2024

التعاقد مع ثنائي شرط تشافي للبقاء مع برشلونة.. و3 مرشحين لخلافة أليجري في يوفنتوس

تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن بعض شروط المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، من أجل البقاء رفقة «البلوجرانا»، بعد إعلانه منذ شهرين رحيله عن تدريب الفريق، بنهاية الموسم الجاري.

موسم انتقالات صيفي قوي شرط تشافي للبقاء مع برشلونة

ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن تشافي طالب مجلس إدارة الفريق الكتالوني برئاسة خوان لابورتا، بعمل ميركاتو انتقالات صيفي قوي، يساعد الفريق على تحقيق الألقاب محليا وقاريا، وضرورة التخلص من الأزمة الاقتصادية التي يعيشها النادي، خلال الفترة الأخيرة.

وأضافت أن المحيطين بتشافي يعرفون مدى حزمه في قراره، ما لم تكن هناك حالات استثنائية تجعله يتراجع عن موقفه المذكور، إلا أنه لا يرغب في قضاء صيف آخر مثل 2023، بعد إغلاق القيد وعدم التعاقد مع صفقات قوية، بسبب قواعد اللعب المالي النظيف.

وأشارت «موندو ديبورتيفو»، إلى أن تشافي يأمل دائما في أن يكون قادرا على المنافسة في كل البطولات،ولكن ليس بالاعتماد على الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 16 أو 17 أو 18 عاما، بغض النظر عن مدى كفاءتهم.

تشافي يرغب في كيميش وسيلفا للبقاء مع برشلونة

وسيحتاج برشلونة إلى ضمان وجود وسائل للتعاقد مع لاعبين بارزين، من أجل استمرار تشافي، مثل لاعب خط الوسط جوشوا كيميش، لاعب بايرن ميونخ، الذي طلبه المدرب الإسباني، الصيف الماضي، بعد رحيل بوسكيتس، بالإضافة إلى برناردو سيلفا، لاعب مانشستر سيتي.

ورغم تجديد عقد برناردو سيلفا مع مانشستر سيتي، حتى 2026، لكن هناك شرط بند في عقده يسمح له بالانتقال إلى برشلونة مقابل 50 مليون إسترليني، بينما ينتهي عقد كيميش مع الفريق البافاري العام المقبل.

ثلاثي مرشح لخلافة أليجري في يوفنتوس حال رحيله

في سياق آخر، كشفت تقارير إيطالية، عن شكوك حول استمرار ماسيمليانو أليجري في منصبه كمدير فني ليوفنتوس بالموسم الجديد، في ظل تراجع النتائج بالدوري الإيطالي.

وبحسب صحيفة «توتوسبورت» الإيطالية، فإن أليجري من الممكن أن يتعرض للإقالة إذا واصل الفريق نتائجه المخيبة للآمال في المباراتين المقبلتين بالدوري، ضد فيورنتينا وتورينو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حال رحيل المدرب الإيطالي، سيختار يوفنتوس خليفته من بين 3 مرشحين، اثنين منهما قد يعين مؤقتا، وهما برامبيلا أو مونتيرو، الذي يشغل حاليا منصب مدرب فريق يوفنتوس تحت 19 عاما.

وأوضحت أن المرشح الرئيسي لخلافة أليجري في الصيف المقبل، هو تياجو موتا، مدرب بولونيا الحالي، خاصة أن عقده مع فريقه ينتهي في الصيف.