اليوم الاثنين 2024/5/20 - مساءً

ياسين تيفي | التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي وشباب بلوزداد





10:58 م | الجمعة 16 فبراير 2024

التعادل السلبي يحسم مباراة الأهلي وشباب بلوزداد

الأهلي وشباب بلوزداد

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الأهلي وشباب بلوزداد الجزائري، في اللقاء الذي جمع الفريقين في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

بدأ الفريقان الشوط الأول بحماس كبير بين الأهلي وشباب بلوزداد، إلا أن الفرص افتقدت اللمسة الأخيرة من الفريقين، لتسجيل هدف أول.

وجاء أول تهديد في المباراة بالدقيقة 5، بعد كرة عرضية ضالة وصلت لحسين بن عيادة، الظهير الأيمن لفريق شباب بلوزداد، الذي صوب الكرة أعلى العارضة.

واستمرت العشوائية في أداء الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب، دون أي خطورة على المرمين طوال ربع الساعة.

وكاد حسين الشحات أن يتقدم لصالح الأهلي في الدقيقة 21، بعد أن وصلت الكرة له، لكنه اخترق وصوبها أعلى العارضة.

تهديد جديد من لاعبي شباب بلوزداد على الأهلي

وشهدت الدقيقة 28، خطورة جديدة في المباراة، بعد أن اخترق يوسف لعوافي، لاعب فريق شباب بلوزداد، وأرسل عرضية أرضية للمهاجم ليونيل وامبا، إلا أن محمد عبد المنعم اقتنصها قبل تصويبها.

واستمرت المحاولات بين الفريقين دون أي تهديد بشكل واضح على المرمين، وسط محاولات بائسة من قبل لاعبي شباب بلوزداد، وصلت سهلة إلى مصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

هجوم مكثف من شباب بلوزداد

بدأ الشوط الثاني بشراسة هجومية من جانب شباب بلوزداد، وذلك في أول دقيقتين، والتي أنقذهما مصطفى شوبير.

وأنقذ القائم الأيمن لمرمى مصطفى شوبير في الدقيقة 50، بعد تصويبة من حسين بن عيادة، وذلك من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

استمر الضغط من قبل نادي شباب بلوزداد وسط تكتل دفاعي من قبل لاعبي الأهلي، قبل أن تعود المباراة للهدوء في الدقيقة  60 من عمر المباراة وسط عدم خطورة على المرمين.

وأهدار وامبا، مهاجم شباب بلوزداد، فرصة التقدم في الدقيقة 76، وذلك بعد تلقيه كرة عرضية وضعها برأسه بجوار القائم مهدرًا فرصة التقدم لفريقه صاحب الأرض.

وأنقذ مصطفى شوبير مرماه من استقبال الهدف الأول في الدقيقة 82، بعد التصدي لتصويبة يوسف لعوافي، ظهير أيسر فريق شباب بلوزداد.

ترتيب المجموعة الرابعة بدوري أبطال أفريقيا

ورفع الأهلي رصيده للنقطة السادسة في صدارة المجموعة بشكل منفرد، في حين يأتي فريق شباب بلوزداد في المركز الثاني برصيد 5 نقاط متفوقًا على يانج أفريكانز بالمواجهات المباشرة وفارق الأهداف.