اليوم الاربعاء 2024/4/17 - صباحاً

ياسين تيفي | الأهلي يضع قدما في نصف نهائي دوري الأبطال بفوز خارج الديار على سيمبا





09:57 م | الجمعة 29 مارس 2024

الأهلي يضع قدما في نصف نهائي دوري الأبطال بفوز خارج الديار على سيمبا

الأهلي وسيمبا

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، قدما في الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه على حساب ضيفه سيمبا بملعب الأخير، بهدف دون رد، في لقاء الفريقين بذهاب الدور ربع النهائي من البطولة، والتي أقيمت في العاصمة التنزانية دار السلام.

ويترقب الأهلي لقاء الإياب للدور ربع النهائي من البطولة، الذي يقام يوم الجمعة المقبل، على استاد القاهرة الدولي، من أجل حسم التأهل بشكل رسمي.

أحداث مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

هدد نادي سيمبا التنزاني، مرمى الأهلي مبكرا، وكاد أن يتقدم في الدقيقة الثانية بعد ضربة رأس من ساديو كانوتيه، عقب ضربة ركنيه، إلا أنها علت العارضة بقليل.

وسجل الأهلي الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، عبر أحمد نبيل كوكا، الذي أحرزه بعدما مرر محمد هاني كرة عرضية، حولها شوماري كابومبي بالخطأ في مرماه، ليلحق بها أيوب لكرد، حارس المرمى، لتعود لكوكا الذي وضعها في المرمى.

سيطرة من جانب سيمبا ومحاولة التعديل

وبدأ الأهلي في السيطرة على مجريات الأمور، مع محاولات من قبل نادي سيمبا للتعديل.

وأنقذ مصطفى شوبير، حارس الأهلي، فرصة التعادل لصالح سيمبا في الدقيقة 23، بعد التصدي لضربة رأس مالون جونيور، لينقذ «الأحمر» من التعادل.

وسيطر سيمبا على الكرة لكن دون خطورة، تنتهي بين خطي الوسط والدفاع، دون الوصول لمصطفى شوبير، حارس مرمى الأهلي.

تصدٍ رائع من مصطفى شوبير

وأنقذ مصطفى شوبير، مرماه من استقبال هدف لصالح سيمبا، في الدقيقة 39 من عمر المباراة، بعدما اخترق ساديو كانوتيه من الجبهة اليسرى، وصوب الكرة، وتصدى لها حارس الأهلي ببراعة.

وعاد «شوبير» وتصدى لتصويبة من سعيدي نتيبازونكيزا، لاعب وسط سيمبا، في نهاية الشوط الأول.

سيمبا يواصل ضغطه في الشوط الثاني

زاد سيمبا من ضغطه على الأهلي منذ بداية الشوط الثاني، وذلك بعد دخول ليندر أونانا بدلًا من ساديو كانونيته في بداية الشوط، ليتراجع للدفاع، مع ضغط متواصل من قبل لاعبي سيمبا.

وسدد أونانا كرة قوية في الدقيقة 52، تصدى لها مصطفى شوبير بسهولة بالغة.

وفي الدقيقة 57، أنقذ علي معلول فرصة هدف مؤكد لصالح سيمبا، بعد التصدي لتصويبة بابكر سار، وهي في طريقها للمرمى.

وأجرى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، تبديلين في الدقيقة 67، بدخول رضا سليم وطاهر محمد طاهر، وخروج حسين الشحات وبيرسي تاو، قبل أن يدفع في الدقيقة 72 بمحمود عبد المنعم كهربا ومحمد مجدي أفشة، بدلا من أنتوني موديست ومروان عطية.

نشط الأهلي في الدقائق المتبقية، بعد إجراء التبديلات، وبادل سيمبا الكرة وسط خطورة أكثر من الجانب التنزاني، إلا أن «الأحمر» حافظ على تقدمه بهدف نظيف.

وأنقذ مصطفى شوبير من جديد فرصة التعادل بعد تصويبة من لويس ميكيسوني وذلك في الدقيقة 89 بأصابع اليد.

وأهدر كهربا في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع فرصة إضافة هدف الثاني بعد إنفراد مع حارس سيمبا الذي أنقذ الموقف.